الإمارات.. السجن لثلاثة أشخاص بتهمة الانتماء إلى "جبهة النصرة"

أخبار العالم العربي

الإمارات.. السجن لثلاثة أشخاص بتهمة الانتماء إلى المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/if1z

أصدرت المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات حكما يقضي بسجن إماراتيين إثنين مدة 5 أعوام وثالث من دولة عربية لمدة 3 أعوام بعد ادانتهم بتهمة الانتماء إلى "تنظيم ارهابي".

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، إن المحكمة الاتحادية حكمت بحبس ثلاثة مدانين بالانتماء إلى تنظيم إرهابي، من دون أن تسمي التنظيم، لكن موقع "24" الإخباري الإماراتي قال إن المحكومين الثلاثة ينتمون لـ"جبهة النصرة" في سوريا، مشيرا إلى أن المحكومين إماراتيان وفلسطيني.

وحكم على المتهم الأول وهو إماراتي بالسجن 5 سنوات وفرض غرامة مليون درهم (حوالي 272 ألف دولار) ومصادرة وإتلاف محتويات الأجهزة المضبوطة، بينما حكم على الإماراتي الثاني بالحبس مدة سنة واحدة فقط.

وقضت المحكمة بحبس شخص ثالث يحمل جنسية عربية مدة 3 أعوام وتسفيره بعد انقضاء فترة العقوبة، بحسب الوكالة.

وذكرت "وام" أن المحكمة نظرت كذلك في 11 قضية أخرى تتعلق بأمن الدولة، وأرجأت النظر فيها.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2016، أصدرت المحكمة نفسها حكما بسجن مواطنين اثنين مدة 10 و7 أعوام بعد إدانتهما بالانتماء إلى تنظيم "إرهابي" يعتقد أنه جماعة "الإصلاح" التي تعتبر أحد فروع جماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

وفي العام 2013، حكمت الإمارات على 69 ناشطا بالسجن مدة تصل إلى 15 عاما، بعد محاكمة جماعية بتهمة ارتباطهم بجماعة "الإصلاح"، وكانت تلك أكبر محاكمة في تاريخ الإمارات العربية.

المصدر: أ ف ب

ياسين بوتيتي