تركيا تؤكد تنفيذ عملية مشتركة مع روسيا ضد "داعش" في الباب

أخبار العالم

تركيا تؤكد تنفيذ عملية مشتركة مع روسيا ضد طائرات حربية تركية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/if1n

أكد الجيش التركي أن مقاتلات روسية وتركية قصفت أهدافا لتنظيم "داعش" الإرهابي تم تحديدها مسبقا جنوبي مدينة الباب الواقعة شمال محافظة حلب السورية.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن بيان صادر عن الجيش التركي، مساء الأربعاء، 18 يناير/كانون الثاني، قوله إن المقاتلات التركية والروسية نفذت غارات ضد أهداف "داعش" جنوبي الباب، أثناء تحليق طائرات دون طيار تابعة للتحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، مبينا أن الغارات تم شنها اليوم خلال الساعات 07:00 (04:00 بتوقيت غرينيتش)، و 07:14 (04:14)، و11:35 (08:35)، و16:20 (13:20).

كما تحدث البيان عن عملية أخرى في منطقة الباب نفذتها مقاتلات بريطانية من طراز "تورنادو" تابعة للتحالف الدولي ضد "داعش"، موضحا أنها شنت غارات جوية قصفت خلالها أهدافا للتنظيم في قرية بزاعة بمحيط المدينة.

ولم يحدد بيان الجيش توقيت هذه العملية وما إذا تزامنت مع الغارات التي نفذتها الطائرات الروسية أم لا.

وكانت وزارة الدفاع الروسية كشفت، في وقت سابق من الأربعاء، أن قواتها الجوية نفذت عملية مشتركة مع الطيران التركي ضد مسلحي "داعش" في مدينة الباب.

وأوضحت الوزارة أن طائرات روسية وتركية استهدفت 36 منشأة تابعة للمسلحين، مشددا على أن هذه العملية هي الأولى من نوعها التي تنفذها القوات الجوية الروسية والتركية من أجل هزيمة تنظيم "داعش".

المصدر: الأناضول + وزارة الدفاع الروسية

رفعت سليمان