القوات العراقية تعلن السيطرة على كامل شرق الموصل

أخبار العالم العربي

القوات العراقية تعلن السيطرة على كامل شرق الموصلعناصر من القوات العراقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ieyy

أعلن رئيس جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، الأربعاء 18 يناير/كانون الثاني، أن القوات العراقية فرضت السيطرة على كامل شرق مدينة الموصل، مؤكدا حرصها على مراعاة حقوق الإنسان.

وأضاف أن جهاز مكافحة الإرهاب بصدد وضع خطط لتحرير الساحل الأيمن (الغربي) من المدينة.

كذلك تمكنت قوات مكافحة الإرهاب من تحرير المنطقة الأثرية وتل نركال شمالي الموصل.

وأفاد مراسل RT بأن القوات رفعت العلم العراقي فوق المباني، بعد تكبيد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات. فيما قالت وسائل إعلام عراقية إن القوات تمكنت كذلك من تحرير حي القاضية 2 في الموصل وتديم التماس مع الحي العربي.

هذا وكانت خلية الإعلام الحربي التابعة للجيش العراقي، أعلنت الاثنين الماضي، عن تحرير مرقد النبي يونس، وحي الشرطة، في الساحل الأيسر(الشرقي) من مدينة الموصل شمال العراق.

وتشهد محافظة نينوى منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول 2016 عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على مركزها مدينة الموصل التي اجتاحها "داعش" في حزيران 2014.

وحققت القوات العراقية المشتركة تقدما ملحوظا أفضى إلى تحرير عدد من المدن والمناطق في المحافظة، وسط تعهدات حكومية بالحفاظ على البنى التحتية وإعادة النازحين إلى مناطقهم المحررة.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث الرسمي باسم جهاز مكافحة الإرهاب في العراق أن القوات العراقية استعادت نحو 90% من الجانب الشرقي (الأيسر) لمدينة الموصل من قبضة التنظيم.

المصدر: RT+ وكالات

رُبى آغا

الأزمة اليمنية