منظمات إنسانية تستجيب لدعوة روسيا من أجل مساعدة السوريين

أخبار العالم العربي

منظمات إنسانية تستجيب لدعوة روسيا من أجل مساعدة السوريينصورة أرشيفية..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iey1

أعربت وزارة الدفاع الروسية عن ارتياحها لموقف المنظمات الإنسانية الدولية التي أكدت استعدادها لتقديم المساعدات إلى سوريا، داعية إلى بدء إيصال المساعدات إلى البلدات الأكثر تضررا.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف في بيان صادر عنه الأربعاء 18 يناير/كانون الثاني، إن الوزارة وجهت نهاية الأسبوع الماضي دعوة إلى أبرز المنظمات الإنسانية الدولية بشأن ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية الحقيقية إلى الشعب السوري، معربا عن ارتياحه لاستجابة مسؤولي برنامج الغذاء العالمي واليونيسيف والأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والمفوضية الأممية لشؤون اللاجئين، لهذه الدعوة.

وأشار كوناشينكوف إلى أن هؤلاء المسؤولين أكدوا رغبتهم في إرسال مساعدات إلى 5 ملايين سوري، معربين عن أسفهم لعدم قدرتهم على القيام بذلك بشكل عاجل.

ودعا بيان وزارة الدفاع الروسية المنظمات الإنسانية المذكورة إلى إرسال الأدوية إلى البلدات السورية التي يشعر سكانها بأمس حاجة إلى المزيد من المساعدات الطبية، مشيرا إلى أن عدد هذه البلدات يبلغ 73 بلدة.

وأكد البيان استعداد مركز المصالحة الروسي للتنسيق مع السلطات السورية لتلقي الطلبات لتقديم المساعدات الطبية، واستقبال الشحنات الإنسانية في مطار "حميميم" ونقلها إلى البلدات المذكورة.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

ياسين المصري

الأزمة اليمنية