طائرات استطلاع أمريكية وسويدية اقتربت من الحدود الروسية

أخبار روسيا

طائرات استطلاع أمريكية وسويدية اقتربت من الحدود الروسيةطائرة استطلاع أمريكية من طراز "RC-135W"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ieuw

أفادت مصادر غربية تقوم بمتابعة تحركات الطيران الحربي، الثلاثاء 17 يناير/كانون الثاني بأن طائرتين أمريكية وسويدية قامتا بمهام استطلاعية قرب الحدود الروسية الغربية، البرية والبحرية.

وبحسب هذه المصادر فإن طائرة استطلاع أمريكية من طراز "RC-135W" تحمل الرقم 62-4138 ورمز التعريف "TUPAN49"، أقلعت من قاعدة ميلدنهول الجوية البريطانية واقتربت من الجهة الجنوبية من حدود مقاطعة كالينينغراد الروسية.

وأوضحت المصادر أن هذه الطائرة، عندما قامت بالتحليق في المجال الجوي البولندي على ارتفاع 9 ألاف متر كانت خلال لنحو ساعتين تنفذ مهمة استطلاع لاسلكي للأراضي الروسية، حيث اقتربت في بعض الأحيان من حدود روسيا على بعد 60 كيلومترا.

وبالتزامن مع ذلك اقتربت طائرة استطلاع سويدية من طراز "Gulfstream 4" تحمل الرقم 102003 ورمز التعريف "SWF623" من الحدود الروسية البحرية جنوب بحر البلطيق، حيث نفذت مهمة استطلاعية على طول سواحل مقاطعة كالينينغراد على ارتفاع 12.5 ألف متر فوق المياه الدولية في بحر البلطيق.

من الجدير بالذكر أن  أمريكية وسويدية وطائرات تابعة لدول حلف الناتو زادت في الآونة الأخيرة من عدد الطلعات الاستطلاعية قرب حدود روسيا الغربية، وفي مناطق تحركات سفن حربية روسية في بحر البلطيق.

ويعزو مراقبون زيادة هذه الطلعات الاستطلاعية بالقرب من حدود مقاطعة كالينيغراد الروسية إلى نشر منظومات "إس-400" الروسية للدفاع الجوي، ومنظومات "اسكندر" هناك، إضافة إلى نشر سفن روسية مزودة بصواريخ "كاليبر" في بحر البلطيق.

المصدر: انترفاكس

ألكسندر توميلين