قناة CNN تبث تصريحات قديمة لترامب وموسكو ترد

أخبار العالم

قناة CNN تبث تصريحات قديمة لترامب وموسكو تردالرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ietw

بعد بث قناة "CNN" تصريحات قديمة للرئيس المنتخب دونالد ترامب ضد روسيا، علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، موضحة أن هذه القناة تتلاعب وتظهر حالة هستيرية.

وكتبت زاخاروفا في صفحتها على "فيسبوك" يوم الثلاثاء 17 يناير/كانون الثاني: "لقد أصابتهم الهستيريا، منذ سنة وهم يبثون تقارير حول أن ترامب رئيس موال لروسيا، أما الآن فقد قرروا اللعب في الاتجاه المعاكس".

وجاء ذلك ردا على فيديو بثته قناة "CNN"، فيه مقتطفات قديمة من تصريحات للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب حول روسيا وسياسية موسكو، إدلى بها قبل أن يدخل إلى سباق الانتخابات الرئاسية.

وعكست تصريحات ترامب في ذلك الحين مواقفه المساندة للرئيس باراك أوباما بخصوص فرض عقوبات على روسيا.

فقد قال ترامب في حوار مع قناة "فوكس نيوز" يوم 24 مارس/آذار عام 2014، تعليقا على تصريحات لمنافسه في الحزب الجمهوري آنذاك ميت رومني التي اعتبر فيها روسيا "العدو الجيوسياسي رقم واحد" للولايات المتحدة، قال ترامب: "ميت كان على حق، روسيا هي أكبر مشكلة".

وفي حوار آخر أجرته معه قناة "NBC" يوم 24 مارس/آذار عام 2014 ، دعا ترامب الولايات المتحدة إلى فرض عقوبات ضد روسيا، قائلا:"يجب علينا حتما أن نفرض عقوبات، وأن نظهر قوتنا. بوتين خطف المبادرة من أوباما، لقد خطفها منا، وفعل ذلك وقتا طويلا"، حسب ما ورد في الشريط الذي بثته مؤخرا قناة CNN ذات المواقف السلبية من انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: نوفوستي

نادر همامي

فيسبوك 12مليون