المتحدث باسم مسعود بارزاني: الرئيس قرر ترك منصبه

أخبار العالم العربي

المتحدث باسم مسعود بارزاني: الرئيس قرر ترك منصبهرئيس كردستان العراق مسعود بارزاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iesg

أعلن كفاح محمود، المستشار الإعلامي لرئيس كردستان العراق، مسعود بارزاني، والناطق باسمه، أن الرئيس قرر ترك منصبه بغية إيجاد صيغة توافقية لإنهاء الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن محمود قوله، في تصريح خاص لها، الاثنين 16 يناير/كانون الثاني، إن "الرئيس بارزاني قرر ترك رئاسة الإقليم، والتقدم بمبادرة سياسية لرأب الصدع وحل الخلافات العالقة بين مكونات الحياة السياسية في الإقليم، على أن تتوافق الأحزاب على مرشح آخر للرئاسة".

وأوضح كفاح، حسب الوكالة، أن المبادرة التي طرحها الرئيس، أكدت دعمه للشخصية التي تتوافق عليها الأحزاب، لتولي مقاليد الأمور، كما شملت المبادرة حل الحكومة وتعيين رئيس جديد للبرلمان.

وأكد المتحدث باسم رئيس إقليم كردستان العراق أن بارزاني ألقى بالكرة في ملعب الأحزاب، وهناك مشاورات تجرى بين جميع الأطراف، قد تصل إلى نتائج ملموسة خلال الأيام القليلة القادمة.

يذكر أن مسعود بارزاني، البالغ 70 عاما من عمره، يتولى منصب رئيس إقليم كردسان العراق الذاتي الحكم منذ العام 2005، ويعتبر زعيما للأكراد في العراق منذ أن أصبح رئيسا للحزب الديمقراطي الكردستاني العام 1979 بعد وفاة والده مصطفى بارزاني.

المصدر: سبوتنيك

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية