موديل شيفروليه كوبالت المعدل قد يصل إلى روسيا

عالم السيارات

موديل شيفروليه كوبالت المعدل قد يصل إلى روسياموديل شيفروليه كوبالت المعدل قد يصل إلى روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ienq

نقحت شركة شيفروليه مظهر سيارة كوبالت الاقتصادية، ذاك الذي سبق أن أثار جدالا كبيرا. ومع هذا كان احتمال وصول هذه السيارة إلى روسيا ضئيلا قبل إعلان خبر الإعداد لإنتاجها في أوزبكستان.

وقد انطلقت أعمال إعداد القدرات الإنتاجية في مصنع GM Uzbekistan الواقع في أساكا لتصنيع موديل محدث لسيارة شيفروليه كوبالت.
وأدى التعديل الذي أجري على هذا الموديل في فرع أمريكا الجنوبية لشركة شيفروليه العام الماضي إلى تصحيح معالم مظهر كوبالت المثيرة للجدال لكي يتوافق مظهر السيارة مع معالم موديلات أخرى للماركة. وحصلت السيارة نتيجة للتعديل المذكور على واقيتين للصدمات جديدتين أمامية وخلفية وشبكة للمبرد وأضواء أكثر جِدّة وحداثة وذات أشكال جديدة.
وبغض النظر عن تزويد السيارات المنتجة في أمريكا بمحركات 1.4 و1.8 لتر ستحصل السيارة الأوزبكية على محركها السابق الذي يبلغ حجمه 1.5 لتر وقدرته 106 أحصنة. ويتعامل هذا المحرك مع علبة سرع خماسية يدوية أو علبة سرع آلية من طراز Hydra-Matic لها ستة مجالات. قد أنشئ مصنع مستقل مؤخرا لإنتاج هذه المحركات تبلغ قدرته الإنتاجية 360 ألف محرك في السنة.
وسيباع الموديل المحدث في سوق أوزبكستان بنفس اسمه السابق أي "شيفروليه كوبالت" علما بأن السيارات الاقتصادية لهذه الماركة لم تُبَع في روسيا منذ زمن طويل. أما موديل ما قبل التعديل فيباع بتسمية "Ravon R4".
المصدر: موقع auto.vesti.ru
أندريه موخين