ترامب ينأى بالبيت الأبيض عن الصحفيين

أخبار العالم

ترامب ينأى بالبيت الأبيض عن الصحفييندونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ielo

كشفت إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، أن الأخير يدرس بجدية إمكانية إخلاء المركز الصحفي الواقع داخل البيت الأبيض ونقل إجراء المؤتمرات الصحفية إلى مبنى آخر.

وذكرت صحيفة " Esquire" نقلا عن 3 مصادر رفيعة المستوى، أنه إذا تم إقرار هذه الخطة، سيتم نقل فعاليات المركز الصحفي الحالي إلى مركز المؤتمرات التابع للبيت الأبيض الواقع بالقرب من ساحة "لافاييت"، أو إلى المكتب الإداري السابق، بالقرب من مقر إقامة رئيس الولايات المتحدة.

وأكدت الصحيفة أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بعد، في حين أكد شون سبايسر المتحدث باسم الرئيس المنتخب، أنه جرت مناقشة كيفية نقل المركز الصحفي عدة مرات.

وأوضح سبايسر أن وسائل الإعلام تولي اهتماما كبيرا لترامب، والمسألة تتعلق بطاقة استيعاب المركز التي لا تتجاوز 49 مقعدا ، مشيرا إلى أن مئات الصحفيين طلبوا الحضور في وقت سابق لمؤتمر صحفي لترامب.

ونقلت الصحيفة عن أحد أعضاء فريق ترامب قوله إن سبب فكرة نقل المركز الصحفي من البيت الأبيض، يعود لكون أن التغطية الإعلامية لنشاط ترامب كانت عدائية، مضيفا: "هم (الصحفيون) كانوا بمثابت حزب معارض، لا أريد أن يكونوا في المبنى، نحن سننقل المركز الصحفي".

وقد أثارت ردود فعل ترامب السلبية تجاه الصحفيين ونقده لهم، اثارت موجة من التفاعلات والانتقادات ضده على صفحات التواصل الاجتماعي.

المصدر: نوفوستي

نادر همامي

فيسبوك 12مليون