ميركل تحذر ترامب : اتعظ من عام 2008

أخبار العالم

ميركل تحذر ترامب : اتعظ من عام 2008المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iel4

حذرت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، من تنفيذ سياسة الحمائية والانعزال، داعية إلى استخلاص العبر من أزمة 2008 المالية العالمية.

وقالت ميركل، في تصريحات صحفية أدلت بها السبت، 14 يناير/كانون الثاني، بعد اجتماع مغلق لحزب "الاتحاد المسيحي الديمقراطي" الذي تترأسه: "إيماني العميق هو أن المضي معا يحمل مزايا كثيرة بدلا من أن تلجأ كل جهة إلى حل مشاكلها بنفسها، أنا مقتنعة تماما بذلك".

وفي رد على سؤال حول إذا ما كانت "التوجهات الحمائية" التي يتبناها ترامب يمكن أن تشكل تهديدا، أعادت ميركل إلى الأذهان الأزمة المالية التي هزت العالم العام 2008، مشيرة إلى أنها "أتت من الولايات المتحدة".

وقالت المستشارة الألمانية: "لقد قلنا (آنذاك) بصفتنا رؤساء دول وحكومات (مجموعة العشرين) إن علينا أن نحل معا المشكلة التي نواجهها".
وأضافت: "الرد للتغلب على تلك الأزمة المالية لم يكمن في الاستناد إلى الانعزال، وإنما كان ردا دعا إلى تعاون بنّاء على قواعد مشتركة ووضع قوانين للأسواق المالية".

واختتمت ميركل، بالقول: "أعتقد إن هذا الأسلوب نجح، وبالطبع سنسعى إلى الحوار مع الرئيس الأمريكي الجديد".

يذكر أن الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، الذي سيتولى منصبه في 20 يناير/كانون الثاني الجاري، هدد، أثناء حملته الانتخابية، بتطبيق إجراءات حمائية ضد الواردات من الصين والمكسيك.

وأعلن ترامب عن  تحقيق أول نجاح له مع قرار شركة فورد الأمريكية العملاقة لصناعة السيارات إلغاء خططها لبناء مصنع جديد في المكسيك، وبدلا من ذلك توسيع نشاطها داخل الولايات المتحدة.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان

فيسبوك 12مليون