مواقع ركن سيارات الأجرة تتسع رقعتها في موسكو

عالم السيارات

مواقع ركن سيارات الأجرة تتسع رقعتها في موسكومواقع ركن سيارات الأجرة تتسع رقعتها في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iej3

يضطر السائقون في موسكو لدفع أجر مقابل الحق في تركين سياراتهم في 206 من شوارع المدينة.

ويدور الحديث هنا بشكل رئيسي حول مواقع تركين السيارات بجانب المجمعات التجارية الكبرى ومحطات مترو الأنفاق وسكة الحديد الدائرية. وما دام النشطاء الاجتماعيون لا يرغبون في ذلك فهم يخططون لرفع عريضة إلى إدارة الرئيس الروسي تتضمن طلب إعطائهم تقييماً لسياسة قسم المواصلات في بلدية موسكو في ما يخص مواقع تركين السيارات ورجاء سكان بعض أحياء المدينة أن يلغى دفع الأجر لتركين السيارات في الشوارع التي فيها منازلهم.

يبلغ سعر تركين السيارة لمدة ساعة واحدة ما يعادل 0.6 دولار في 47 حيا من أحياء العاصمة. ويصر قسم المواصلات في بلدية موسكو على أن الأمر يخص مناطق الكثافة القصوى لحوادث السير ومواقع "اجتذاب" السيارات. ومن هذه المواقع مثلا أحياء تقع بجانب محطات مترو الأنفاق "توشينسكايا" و"ستروغينو" و"كريلاتسكويه" و"بوليجايفسكايا" إلخ.. وتؤكد إدارة القسم أن قائمة هذه المواقع تم الوصول إلى اتفاق عليها مع نواب الدوائر وسكانها.

مع هذا صرح بعض النواب بأن التصويت في هذه المسألة لم يجر بينما أقيم اجتماع خطابي حاشد في إحدى الساحات المركزية في موسكو بحضور حتى 4 آلاف شخص من بينهم نواب من دوائر المدينة ومجلس الدوما في 15 ديسمبر/كانون الأول.

وتعلل إدارة قسم المواصلات في بلدية العاصمة اتخاذ القرار الجديد في شأن تركين السيارات باعتنائها بأمور سكان المدينة والوقاية من مخالفة قواعد المرور. ويفترض النظام الجديد إمكانية تركين السيارة مجانا إذا كان صاحبها من سكان هذا الحي وللفترة الممتدة من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة الثامنة صباحا.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

أندريه موخين

توتير RTarabic