الأمم المتحدة تدعو إلى احترام حق أهالي غزة في حرية التعبير والتظاهر السلمي

أخبار العالم العربي

الأمم المتحدة تدعو إلى احترام  حق أهالي غزة في حرية التعبير والتظاهر السلمينيكولاي ملادينوف المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iehj

ندد نيكولاي ملادينوف، المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، بتفاقم أزمة الكهرباء في قطاع غزة ودعا إلى الاحترام الكامل لحق الغزيين في حرية التعبير والتظاهر السلمي.

وقال ملادينوف في بيان، الجمعة: "إنني أتابع بقلق بالغ الأوضاع المتوترة التي تتطور في غزة في ظل عدم توفر الكهرباء سوى بضعة ساعات يوميا لمليوني فلسطيني في منتصف فصل الشتاء".

ودعا جميع الأطراف المعنية إلى التعاون من أجل حل الأزمة بشكل فوري.

ويشهد القطاع، منذ أيام، موجة احتجاجات على استمرار انقطاع الكهرباء، حيث يتوفر التيار الكهربائي لـ3 ساعات يوميا فقط، فيما تتبادل السلطة في الضفة الغربية وحكومة "حماس" الاتهامات بالتسبب في الأزمة.

وكانت وكالة "معا" نقلت، الخميس، عن شهود عيان في مخيم جباليا شمال القطاع قولهم إن الأجهزة الأمنية التابعة لـ"حماس" أطلقت، الخميس الماضي، عدة طلقات نارية في الهواء لمنع المتظاهرين من الاقتراب من شركة الكهرباء في جباليا ليعودوا إلى منطقة "الترنس".

إلى ذلك، اعتقل عناصر من أمن "حماس"، الجمعة، أكثر من 30 مواطنا ممن شاركوا في مسيرات منددة بانقطاع الكهرباء، في مختلف مناطق قطاع غزة.

المصدر: وكالات

إينا أسالخانوفا