إسبانيا.. أرقام مخيفة عن سوق السلاح السوداء

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iedn

فككت الشرطة القومية الإسبانية، الخميس 12 يناير/كانون الثاني، عصابة مختصة ببيع الأسلحة في السوق السوداء للعصابات الإجرامية، بما في ذلك المجموعات الإرهابية.

وأعلنت وزارة الداخلية الإسبانية، في بيان، أنها اعتقلت، في عمليات أمنية، نفذتها بمناطق أولوتيه، ولييندو، وغالداكانو وغيتشو،  5 أشخاص، 4 رجال وامرأة، يحملون جميعا الجنسية الإسبانية، موضحة أنهم قاموا بشراء الأسلحة القديمة والمعطلة لترميمها وبيعها بصورة غير شرعية.   

شرطة إسبانيا تصادر 8 آلاف قطع من الأسلحة النارية خطط لبيعها في السوق السوداء

 وصادرت الشرطة حوالي 8 آلاف قطعة من الأسلحة النارية كان من المخطط بيعها في السوق السوداء، وعثرت على عدد من الورشات الخاصة بترميم السلاح.

شرطة إسبانيا تصادر 8 آلاف قطع من الأسلحة النارية خطط لبيعها في السوق السوداء

وأوضحت الوزارة أن الشرطة تمكنت من تقفي آثار هذه المجموعة، في إطار التحقيق في الهجوم على المتحف اليهودي ببروكسل في 24 مايو/أيار من العام 2014، الذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص ونفذ من قبل فرنسي من أصل جزائري.

يذكر أن الدول الأوروبية كثفت في الآونة الأخيرة مكافحة التجارة غير الشرعية بالأسلحة على أراضي المنطقة التي شهدت خلال السنوات الماضية ارتفاعا حادا في هجمات صنفت إرهابية.

وأفادت وسائل الإعلام الأوروبية بأن مستخدمي عدد من أكبر العمليات الإرهابية، بما في ذلك سلسلة الهجمات التي شهدتها فرنسا في 7 – 9 من يناير/كانون الثاني من العام 2015، وعلى رأسها الهجوم على مقر صحيفة "شارلي إبدو بباريس"، وسلسلة العمليات الإرهابية في باريس التي وقعت في 13 نوفمبر/تشرين الثاني من العام ذاته، ابتاعوا أسلحتهم النارية في السوق السوداء بأوروبا.    

المصدر: وكالات

رفعت سليمان

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك