إيطاليا تسعى إلى عودة روسيا لمجموعة الدول الصناعية الكبرى

أخبار العالم

إيطاليا تسعى إلى عودة روسيا لمجموعة الدول الصناعية الكبرىوزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iead

أعلن وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، التي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لقمة الدول الصناعية الثماني الكبرى (G8)، أن روما تسعى إلى عودة روسيا لصفوف المجموعة.

 وقال ألفانو أمام الصحفيين في مقر الأمم المتحدة بنيويورك الأربعاء 11 يناير/كانون الثاني إن الهدف هو العودة إلى مجموعة (G8)، التي تحولت إلى مجموعة الدول السبع (G7) بعد تعليق عضوية موسكو على خلفية الأزمة الأوكرانية عام 2014.

 واستبعد رئيس الدبلوماسية الإيطالية أن تشارك روسيا في قمة الدول الصناعية الكبرى (G7) المقررة في مدينة تاورمينا بصقلية يومي 26 و27 مايو/أيار المقبل.

ولكن الوزير ألفانو لفت النظر إلى ما قاله رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني خلال لقائه الرئيس الفرنسي في باريس مؤخرا، إنه من الخطأ العودة إلى منطق الحرب الباردة في العلاقات بين الدول الغربية وروسيا.

 ووصف ألفانو بمناسبة، مشاركته في أول اجتماع لمجلس الأمن الدولي ممثلا لإيطاليا العضو غير الدائم في العام الحالي، وصف العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا بأنها "في أسوأ مراحلها منذ نهاية الحرب الباردة"، مشيرا إلى أن العقوبات ضد موسكو "لا ينبغي أن تكون تلقائية"، مثلما ترغب إدارة الرئيس باراك أوباما.

المصدر: آكي

محمد الطاهر

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)