ميركل: لن نقبل "باختيار الأفضل" لبريطانيا في مفاوضات الخروج من الاتحاد

أخبار العالم

ميركل: لن نقبل المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ie18

أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ضرورة بحث الاتحاد الأوروبي في مسألة الحد من وصول بريطانيا إلى سوقه الموحدة في حال لم تقبل الأخيرة بالحريات الأربع للتكتل.

وقالت المستشارة الألمانية يوم الإثنين 9 يناير/كانون الثاني: "من المهم أن نوضح أيضا من ناحية أخرى أن الوصول للسوق (الأوروبية) الموحدة ممكن فقط شريطة احترام الحريات الأربع الأساسية، وإلا على المرء مناقشة وضع قيود" على الوصول للسوق الموحدة.

وتشير وكالة "رويترز" إلى أن تصريحات ميركل هذه تضيف ضغوطا على رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، التي ألمحت في مطلع الأسبوع إلى "خروج صعب" لبلادها من الاتحاد الأوروبي.

وكان مفاوض من البرلمان الأوروبي قال في نوفمبر/تشرين الثاني، إن البرلمان لن يقبل اتفاقا لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يعرض أيا من الحريات الأربع للاتحاد للخطر، بما في ذلك حرية حركة المواطنين.

وأضاف أن هذه الحريات الأربع مكون أساسي للاتحاد، وهي حرية حركة السلع، والخدمات، ورأس المال، والناس.

وقال آنذاك إنه اتفق مع الوزير البريطاني المسؤول عن انسحاب بلاده من الاتحاد الأوروبي، ديفيد ديفيز، على ضرورة انتهاء محادثات خروج بلاده من الاتحاد قبل انتخابات البرلمان الأوروبي القادمة في عام 2019 بعد أن تقدم بريطانيا إخطارا رسميا برغبتها في مغادرته بحلول نهاية مارس/آذار 2017.

المصدر: رويترز

إياد قاسم

فيسبوك 12مليون