مهاجم الدبلوماسي الأمريكي في المكسيك أمريكي الجنسية

أخبار العالم

مهاجم الدبلوماسي الأمريكي في المكسيك أمريكي الجنسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/idyf

أعلنت السلطات المكسيكية الأحد 8 يناير/كانون الثاني أن المهاجم الذي أصاب موظفا بالقنصلية الأمريكية في المكسيك بجروح هو مواطن أمريكي، لافتة إلى أنه سيتم طرده إلى بلاده.

وتحدث بيان مشترك لوزارة الخارجية والنيابة العامة المكسيكيتين عن "هجوم خبيث وجبان"، لكنه لم يشر إلى دوافع الاعتداء أو هوية كل من المعتدي والضحية.

وكان مصدر حكومي أمريكي قد أوضح لوكالة فرانس برس أن الجريح هو نائب القنصل الأمريكي، وكان مسؤولا عن المقابلات الخاصة بطلبات منح التأشيرات بحسب ما قال ادواردو الماغير مدعي ولاية خاليسكو.

وأشار البيان المشترك إلى أنه تم اعتقال المهاجم من خلال "تعاون وثيق" مع مكتب التحقيقات الفدرالي والسفارة الأمريكية في المكسيك، من دون أن يعطي تفاصيل حول ظروف عملية الاعتقال.

يذكر أنه في عام 2010 قتلت موظفة في القنصلية الأمريكية في كيوداد خواريز مع زوجها وزوج موظفة ثانية في القنصلية في هجومين متناسقين.

وفي عام 2011 قتل عنصر يعمل في أجهزة الهجرة والجمارك الأمريكية في هجوم على طريق سان لويس بوتوزي، كما أصيب عنصران من وكالة الاستخبارت المركزية الأمريكية (سي آي إيه) عام 2012 بجروح في ولاية موريلوس وسط البلاد، وهما كانا يعملان على تدريب عسكريين مكسيكيين.

المصدر: أ ف ب

فلاديمير سميرنوف

فيسبوك 12مليون