أزاروف لا يستبعد تشكيل حكومة أوكرانية في المنفى

أخبار العالم

 أزاروف لا يستبعد تشكيل حكومة أوكرانية في المنفىنيكولاي أزاروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/idy7

قال رئيس الوزراء الأوكراني الأسبق ميكولاي أزاروف إنه من الممكن تشكيل حكومة أوكرانية في المنفى بعد صدور قرار محكمة بموسكو يقرّ بحدوث انقلاب في أوكرانيا عام 2014.

وقال السياسي، وهو رئيس "لجنة إنقاذ أوكرانيا"، في مقابلة مع صحيفة "إزفيستيا" نشرت الاثنين 9 يناير/كانون الثاني: "يجب أن تنضج الظروف والأحوال لظهور حكومة في المنفى. وقبل كل شيء، ينبغي أن  تنضج هذه الظروف في أوكرانيا نفسها".

وأضاف "عندما تصبح الزمرة الحالية، التي استولت على السلطة بطريقة غير شرعية، غير قادرة في الواقع على القيام بوظائفها، سيطالب الشعب بحكومة بديلة، وستظهر بعد ذلك مثل هذه الظروف".
وأعاد الى الأذهان أن محكمة دروغوميلوفسكي في موسكو اعتبرت في نهاية العام الماضي أن أحداث عام 2014 في كييف كانت انقلابا على النظام في الدولة.
وقال "سنتخذ بالتأكيد مزيدا من الخطوات. والآن ننوي التوجه الى المحاكم الدولية لتقديم دعاوى قضائية مماثلة".

وأعرب عن أمله في أن تضطر المحاكم الأوكرانية أيضا للنظر في هذه الدعاوى تحت ضغط الأدلة الموجودة.

يذكر أن محكمة دروغوميلوفسكي في موسكو لبت 27 ديسمبر/كانون الأول الدعوى المقدمة من النائب السابق في البرلمان الأوكراني فلاديمير أوليينيك حول الاعتراف بالانقلاب الذي غير السلطة في أوكرانيا عام 2014، وتم التأكيد في قرار المحكمة على أن دعم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي للانقلاب غير الدستوري في أوكرانيا أدى إلى حدوث انشقاق في المجتمع واندلاع الصراع المسلح.

واعترفت المحكمة الروسية بأن مشاركة المنظمات القومية المسلحة المتطرفة في هذه العملية هي أحد العوامل المهمة في تغيير السلطة بأوكرانيا.

المصدر: وكالات روسية

فلاديمير سميرنوف