موتكو: ليست هناك أي شكوك حول مشاركة روسيا في أولمبياد 2018

الرياضة

موتكو:  ليست هناك أي شكوك حول مشاركة روسيا في أولمبياد 2018فيتالي موتكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/idy2

قال نائب رئيس الوزراء الروسي، المسؤول عن الرياضة والسياحة وشؤون الشباب، فيتالي موتكو، إنه لا توجد هناك أي شكوك، تتعلق بمشاركة رياضيي بلاده، في الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2018.

وصرح المسؤول الروسي لوكالة "إر سبورت"، الأحد 8 يناير/كانون الثاني، قائلا "مرة أخرى أقول لكم، إذا نظرنا من الناحية القانونية، ومن وجهة نظر العدالة، فليست هناك أي شكوك حول مشاركة روسيا في دورة الألعاب الأولمبية عام 2018، إذا لم تتدخل السياسة".

وتابع موتكو حديثه "نحن لسنا بحاجة للشكوى الآن، نحن بحاجة للقيام بعملنا". 

وتأتي تصريحات موتكو، بعد دعوة ديفيد كنوورثي، رئيس اللجنة البريطانية لمكافحة المنشطات (UKAD)، السبت 7 يناير/كانون الثاني، لحرمان الفريق الروسي من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في مدينة بيونغ تشانغ (كوريا الجنوبية).

يذكر أن رئيس اللجنة المستقلة التابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، الكندي ريتشارد ماكلارين، كان قد زعم في تقريره الثاني بشأن المنشطات في روسيا،  كشف عنه مؤخرا، أن أكثر من ألف رياضي روسي، استفادوا مما أسماه نظام إخفاء نتائج اختبارات المنشطات، بين 2011 و2015، الأمر الذي نفته موسكو جملة وتفصيلا.

تجدر الإشارة إلى أن ماكلارين، كان قد كشف في الجزء الأول من تقريره، عن وجود ما أسماه "خطة محكمة للتلاعب باختبارات المنشطات" في الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي (2014) من قبل روسيا.

وأدى التقرير إلى استبعاد مجموعة من الرياضيين الروس، عن أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، كما استبعد المنتخب البارالمبي الروسي من المشاركة في بارالمبياد ريو د ي جانيرو.

المصدر: إر سبورت

عمر بيكضاض