أردوغان: سأوافق مباشرة بعد البرلمان على قانون الإعدام

أخبار العالم

أردوغان: سأوافق مباشرة بعد البرلمان على قانون الإعدامالرئيس التركي رجب طيب أردوغان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/idpd

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجمعة 6 يناير/كانون الثاني، إنه سيوافق "مباشرة" على قانون الإعدام بعد موافقة البرلمان عليه، مؤكدا أن الأتراك لن يركعوا إلا أمام الله.

وجاءت تصريحات في كلمة ألقاها خلال حفل افتتاح مشروعات تنموية في ولاية "شانلي أورفا"، دعا فيها الأتراك بجميع أعراقهم وطوائفهم إلى الاتحاد في وجه الإرهاب. وأكد أنه "لا يمكننا مكافأة الخونة والقتلة الإرهابيين على قتل الأبرياء".

وقال الرئيس التركي إنه "يتم دفع المنظمات الإرهابية في المنطقة من قبل قوى خارجية لتركيعنا، لكن نقول لهم إن الشجاع لا يخرج من الميدان".

وأضاف: "لا يمكن للمنظمات الإرهابية الخائنة أن تقف أمام هذا الشعب لتركيعه، نحن لن نركع أمام أي قوة بشرية، ولا نركع إلا أمام الله تعالى"، مؤكدا أن بلاده ستقف "في وجه كل المنظمات الإرهابية التي تعمل داخل وخارج الدولة".

يشار إلى أن  حصلت في تركيا، ليلة 15 إلى 16 يوليو/تموز 2016، أسفرت، حسب السلطات التركية، عن مقتل أكثر من 300 شخص، وأطلقت حملة سياسية واجتماعية لإعادة تطبيق حكم الإعدام في البلاد.

وتم إيقاف عشرات الآلاف من الأتراك عن العمل في الجيش والحكومة والشرطة والهيئة القضائية، فضلا عن آلاف المواطنين، من بينهم أساتذة جامعات ومعلمين وصحفيين.

المصدر: وكالات

إياد قاسم

فيسبوك 12مليون