إسرائيل تقدم لائحة إتهام ضد غطاس حول نقل هواتف لأسرى فلسطينيين

أخبار العالم العربي

إسرائيل تقدم لائحة إتهام ضد غطاس حول نقل هواتف لأسرى فلسطينيينبحق النائب العربي في الكنيسيت، باسل غطاس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/idml

وافق مدعي عام الحكومة الإسرائيلية، أفيخاي مانديلبيت، الخميس 5 يناير/كانون الثاني، على تقديم لائحة اتهام بحق النائب العربي في الكنيسيت، باسل غطاس، حول نقل هواتف لمعتقلين فلسطينيين.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن وزارة العدل الإسرائيلية قولها في بيان، أنه سيتم ملاحقة النائب غطاس بتهم منها "استخدام أغراض لأهداف إرهابية، خيانة الأمانة من قبل موظف عام والحصول على شيء بالاحتيال في ظروف خطيرة". وكان غطاس المنتمي إلى حزب التجمع الوطني الديمقراطي، نفى في وقت سابق الاتهامات الموجهة إليه.


يشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية استدعت، غطاس للمثول أمامها، الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وحققت معه في اتهامات موجهة إليه، تتمثل بتهريب أجهزة هواتف  في أحد سجونها.
وأوردت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أنه تم العثور على 12 هاتفا نقالا مع الأسيرين، وليد دقة، وباسل البزرة، في سجن كتسيعوت في النقب بعد زيارة قام بها غطاس لهما.


وكانت محكمة إسرائيلية قررت الأسبوع الماضي إطلاق سراح غطاس ووضعه قيد الإقامة الجبرية لمدة عشرة أيام، ومنعه من مغادرة إسرائيل، بالإضافة إلى حرمانه من زيارة المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية لمدة 180 يوما.
المصدر: أ ف ب
إياد قاسم

الأزمة اليمنية