ميلونوف يحيل إلى مجلس الدوما مشروع قانون حول حماية الكرامة الوطنية لروسيا

أخبار روسيا

ميلونوف يحيل إلى مجلس الدوما مشروع قانون حول حماية الكرامة الوطنية لروسياقيتالي ميلونوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/idlf

يستعد النائب عن حزب "روسيا الموحدة" فيتالي ميلونوف لتقديم مشروع قانون بشأن حماية الكرامة الوطنية والاعتزاز القومي لروسيا إلى مجلس الدوما خلال الدورة الربيعية.

وقال المكتب الصحفي للبرلماني إن الوثيقة تتضمن إقتراحات حول تحديد المسؤولية، عن الإهانة العلنية للوقائع والأحداث التي تعاملها البلاد باحترام خاص.

وأوضح المكتب "تعددت الحالات، التي يقوم فيها شخص ما، مستغلا مكانته الاجتماعية ووسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، بإلحاق الضرر بروسيا، أو الترويج لافتراءات، أو ممارسة أنشطة معادية لروسيا".

و ذكر المكتب الصحفي لميلونوف "تعتبر الغالبية الساحقة من المجتمع هذه التصرفات، سلبية، بينما لا تعد هذه التصرفات مخالفة إدارية أو جريمة جنائية. وفي نفس الوقت، يمكن أن تتسبب هذه الأعمال السلبية في ظهور عواقب واضحة للغاية، أي أن تضخيم الأساطير المعادية للروس قد يثير الريبة والعدوان تجاه المواطنين الروس في الخارج ويخلق العقبات أمام تطوير مجال الأعمال".

ومن المتوقع أن يذكر مشروع القانون من بين الوقائع والأحداث التي تعاملها البلاد باحترام خاص، على وجه الخصوص، تاريخ الحرب الوطنية العظمى، وكرامة الجيش والإنجازات العلمية، وذكرى أكبر المآسي، وضحايا أعمال القمع وذكرى الذين لقوا مصرعهم في الكوارث. وأورد المكتب الصحافي كمثال للحالة الأخيرة،  تحطم تو- 154 فوق البحر الأسود، يوم 25 ديسمبر/كانون ألاول العام الماضي. وكان على متن الطائرة المتجهة إلى سوريا 92 شخصا، ولقي جميعهم مصرعهم. وبعد الكارثة أدلى عدد من السياسيين والشخصيات الاجتماعية، بما في ذلك في أوكرانيا، بتعليقات استفزازية.

المصدر: نوفوستي

فلاديمير سميرنوف

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة