كوزنيتسوفا تبلغ دور الثمانية في بطولة برزبين

الرياضة

كوزنيتسوفا تبلغ دور الثمانية في بطولة برزبينسفيتلانا كوزنيتسوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/idhn

حسمت الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا، الأربعاء 4 يناير/كانون الثاني، بطاقة التأهل لدور الثمانية في بطولة برزبين الأسترالية، إثر فوزها على الأسترالية ديستاني إيافا، بمجموعتين متتاليتين.

وأنهت الروسية كوزنيتسوفا المصنفة خامسة في البطولة، اللقاء لمصلحتها بنتيجة 6-4 و 6-3.

وحولت السلوفاكية دومينيكا سيبالكوفا المصنفة الخامسة على العالم تأخرها بمجموعة أمام الصينية شواي تشانج إلى الفوز 2-6 و6-4 و6-4، لتتأهل على حسابها إلى دور الثمانية.

كما فازت الإيطالية روبرتا فينشي المصنفة الثامنة للبطولة على اليابانية ميساكي دوي 6-4 و6-2.

ولدى الرجال، صعد نجم التنس الياباني كي نيشيكوري إلى دور الثمانية، بعدما حقق انتصارا صعبا على الأمريكي غاريد دونالدسون، وتغلب عليه 4-6 و6-4 و6-3.

وصعد السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثاني، إلى الدور الثالث على حساب الصربي فيكتور ترويتشكي، بمجموعتين متتاليتين وبواقع 7-6 و6-4.

وتأهل الأسترالي جوردن تومسون المصنف 79 على العالم إلى دور الثمانية، بعدما فجر مفاجأة بالفوز على الإسباني ديفيد فيرير المصنف الثامن للبطولة و21 على العالم، 4-6 و7-5 و7-5.

أما البريطاني كيلي إيدموند المصنف 45 على العالم، فقد تأهل دون عناء كبير إلى دور الثمانية، حيث انسحب الفرنسي لوكاس بويل المصنف السادس للبطولة من مباراة الدور الثاني أمامه، بسبب إصابة في القدم اليمنى، وذلك عندما كان إيدموند متقدما 6-3 و3-1.

المصدر: وكالات

فادي سيمير