شبكة "RT" تحطم أرقاما قياسية على الشبكة العنكبوتية عام 2016!

العالم الرقمي

شبكة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ida5

يعمل فريق شبكة قنوات "RT" طيلة العام على جمع المعلومات والأخبار وتقديمها للمشاهدين والقراء بالسرعة الممكنة، الأمر الذي رفع نسبة متابعي RT بشكل ملحوظ.

نستعرض معكم أهم إنجازات شبكة " RT " على شبكات التواصل الإجتماعي واليوتيوب:

1.عدد متابعي موقع RT على "فيسبوك" يتجاوز 9 ملايين شخص

حصل الموقع الإلكتروني لقناة RT الناطقة باللغة العربية على أكثر من 9 ملايين علامة إعجاب "لايك" في شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وبحسب معطيات نشرتها في وقت سابق بوابة ويب SocialBakers التحليلية، فإن قناة RT باللغة العربية يعد المشروع الأكثر نموا من بين وسائل الإعلام الروسية.

ونجح الموقع الالكتروني لقناة RT ARABIC في استقطاب عدد متزايد من المتابعين في الدول العربية والعالم، بفضل التنويع في القصص الأخبارية والمتابعة المستمرة على مدار الساعة للاحداث في شتى بقاع الأرض.

ويقدم موقع RT الالكتروني وجبة دسمة من الأخبار المتنوعة، منها السياسية والاقتصادية والرياضية، بالإضافة إلى المنوعات والثقافة والفن والتكنولوجيا.

2. قناة RT  تتجاوز قنوات أجنبية في عدد المشاهدات على اليوتيوب

حققت "RT" رقما قياسيا في عدد المشاهدات على اليوتيوب، مسجلة 4 مليارات مشاهدة، متفوقة بذلك على قنوات تلفزيونية عالمية.

ووفقا لهذه الأرقام تحتفظ "RT" بالصدارة دون منازع بين القنوات الإخبارية الدولية بما فيها "CNN" و"BBC".

وبحسب عدد المشاهدات، تتفوق "RT" على "سي إن إن" بأكثر من الضعفين، وبنحو 3 أضعاف على "يورونيوز"، وبما يزيد عن 7 أضعاف على شبكة قنوات "بي بي سي".

وقالت رئيسة تحرير شبكة "RT" مارغاريتا سيمونيان إن "وسائل إعلام المستقبل ترتبط بشكل وثيق بالشبكة العنكبوتية، وفي حال التأخر في هذا السياق فلن تتمكنوا من اللحاق بالركب. إننا ومنذ البداية ركزنا على منصات المجال الرقمي وهذا الأمر بالذات ضمن نجاحنا".

من جانبه قال مدير قسم الإنترنت في "RT" كيريل كارنوفيتش-فالوى إن "RT" "ولأعوام متتالية عدة تتربع بلا منازع على عرش أشهر منصات المواد المصورة في العالم، ألا وهي اليوتيوب. 4 مليارات هو سبق جديد سنتجاوزه قدما وتباعا".

وكانت "RT" قد أصبحت في عام 2007 أول مؤسسة تلفزة روسية تنشر موادها على اليوتيوب. ووفق حصاد عام 2011 تبين أن مواد "RT" من الفيديوهات هي الأكثر مشاهدة على اليوتيوب من بين نظيراتها لدى الشبكات الإخبارية الأخرى. وفي العام التالي، أعلن مركز الأبحاث الأمريكي  "The Pew Research Center" أن "RT" هي أكبر مزود ليوتيوب بالفيديوهات الإخبارية. وفي عام 2013 أصبحت "RT" أول شبكة تلفزة إخبارية في العالم تحقق مليار مشاهدة على اليوتيوب.

وفي سبتمبر/أيلول 2016 حازت "RT" على 7 جوائز دفعة واحدة من جوائز "لوفي أواردز" الأوروبية للإنجازات في الفضاء الرقمي. وفي أبريل/نيسان فازت "RT" بتصويت المشاهدين في مسابقة "ويبي أواردز" لجائزة "إنترنت-أوسكار" الدولية، متجاوزة في ذلك وكالات "بي بي سي" و"إيه بي سي" و"إن بي سي" و"نيويورك تايمز".

3."RT عربي" تطلق صفحتها على انستغرام

يعلن القسم العربي في قناة " RT " (آر تي) " عن إطلاق صفحته على تطبيق انستغرام، ليمنح زوار الموقع فرصة متابعته داخل التطبيق المذكور.

وستتابع "آر تي" سياستها المعهودة في اطلاع القارئ الكريم على أحدث وأهم الأخبار العاجلة في مجالات السياسة والاقتصاد والفضاء والرياضة والعلوم والتكنولوجيا والفن، وذلك في إطار حرص القناة على تقديم الرائع والمفيد دائما.

وهناك الأن أكثر من 300 ألف متابع على صفحة RT Arabic على الانستغرام.

وانستغرام هو تطبيق مجاني لتبادل الصور، وشبكة اجتماعية أيضاً، وأطلق في أكتوبر/تشرين الأول عام 2010، ويتيح للمستخدمين التقاط صورة، وإضافة فلتر رقمي إليها، ومن ثم مشاركتها في مجموعة متنوعة من خدمات الشبكات الاجتماعية، وشبكة إنستغرام نفسها.

وفي أبريل/نيسان عام 2012 تمت إضافة انستغرام لمنصة الأندرويد 2.2 أو أعلى. ويتم توزيعه عبر متجر آي تيونز وغوغل بلاي> وفي الثاني عشر من أبريل/نيسان 2012، استحوذت شركة فيسبوك على تطبيق انستغرام بصفقة بلغت مليار دولار نقدا.

ويمكن الولوج إلى صفحة القناة على التطبيق من خلال الرابط

4. تويتر "RT Arabic" يتجاوز عتبة مليوني متابع

تجاوز عدد المتابعين لحساب موقع "RT Arabic" على تويتر المليونين، ليحقق بذلك قفزة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعتبر تجاوز حد المليوني متابع على تويتر مؤشراً على النمو السريع لموقع"RT Arabic" في شبكة التواصل الاجتماعي، إذ أن عدد متابعيه على تويتر ارتفع بشكل ملحوظ.

وتتوالى نجاحات الموقع الإلكتروني لقناة RT الناطقة باللغة العربية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بلغ عدد متابعي صفحة RT على موقع الفيسبوك 8 ملايين متابع.

وبهذا تقدمت قناتنا على غالبية وسائل الإعلام العربية، إذ تجاوز العدد الإجمالي للمشتركين على الصفحات الاجتماعية لشبكة RT بلغاتها الثلاث، وهي الإنجليزية والإسبانية والعربية، 13 مليون ومئتي ألف مشترك.

5. "رابتلي" تطلق تطبيقا جديدا للهواتف الجوالة يجعلكم مراسلين

أعلنت وكالة "رابتلي" أنها أطلقت تطبيقات جديدة للهواتف المحمولة بنظام "اندرويد" و "آي أو إس" وسيكون متاحا لكل متابعي قناة  RT أينما تواجدوا.

Ruptly Stringer هو نظام إلكتروني يسمح لمستخدميه بتبادل الأشرطة المصورة مع وكالة Ruptly بتنفيذ عمليتي تقديم حقوق استخدام الفيديو للوكالة ومنح المال للمستخدم فورا.

ويتمثل هذا النظام بتطبيقين تم تصميمهما للهواتف الذكية التي تعتمد منصتي إيوس أو أندرويد، ومن الممكن شراؤهما عبر متجري AppStore وGoogle Plat الإلكترونيين. من جهة أخرى هذا النظام الإلكتروني هو تطبيق تتحكم إدارة  تحرير الوكالة عبره بالأشرطة المصورة التي يرسلها المستخدمون.

ويكمن المبدأ الأساسي لهذا التطبيق في أن كل إنسان بإمكانه تحميل شريط مصور سجله بنفسه في النظام. وسيحصل مسجل الشريط على المال مقابل تقديم الفيديو للوكالة بشكل فوري في حال اتخذ المحرر قرارا باستخدامه في نشرة إخبارية أو مواقع إلكترونية. ويمنح المستخدم جميع الحقوق على نشر الفيديو بالتزامن مع موافقته على استلام المال المقترح من قبل الوكالة.

المصدر: RT

محمد خالد

فيسبوك 12مليون