اللجنة الأولمبية الدولية تجدد رفضها رفع الإيقاف عن الكويت

الرياضة

اللجنة الأولمبية الدولية تجدد رفضها رفع الإيقاف عن الكويت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/id8p

رفضت اللجنة الأولمبية الدولية رفع عقوبة الإيقاف الدولي، المفروض منذ أكثر من عام على الكويت، وذلك، في رسالة موجهة إلى مسؤول حكومي كويتي، ردا على طلبه بهذا الشأن.

وكانت الهيئة العامة للرياضة الكويتية، طلبت في 23 ديسمبر/كانون الأول الماضي، من هيئات رياضية دولية أبرزها اللجنة الأولمبية، تعليق الإيقاف المفروض عليها، مع تعهدها بتعديل القوانين الرياضية المحلية التي أثارت انتقاد الهيئات الدولية وأدت إلى اتخاذها قرار الإيقاف.

وردت اللجنة في رسالة بعثت بها إلى وزير الدولة لشؤون الشباب، الشيخ سلمان صباح سالم الحمود، السبت 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بأنها "لن تكون في موقع يتيح اعادة تقييم الوضع"، إلى حين تجاوب الكويت بشكل كامل مع خطوات تجعلها متوافقة مع الشرعة الأولمبية.

وأشارت اللجنة في رسالتها إلى أن "الوضع تدهور بشكل ملموس خلال الأشهر الماضية، نظرا إلى عدد من القرارات المتخذة التي تشكل انتهاكا لمبادئ وقواعد الشرعة الأولمبية، ما دفع اللجنة الأولمبية الدولية إلى التحرك بشكل ملائم وإعادة تثبيت موقفها".

وحرمت عقوبة الإيقاف الكويت من المشاركة رسميا في أولمبياد "ريو 2016"، لذا شارك عدد من رياضييها في الدورة تحت الراية الأولمبية. كما حرم منتحب الكويت لكرة القدم من خوض التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وستحرم أيضا، في حال استمرار الإيقاف، من خوض تصفيات كأس آسيا 2019.

المصدر: وكالات

نايف الكوردي