حملة واسعة لسحب جنسية البرادعي تفجر "تويتر" المصري

أخبار العالم العربي

حملة واسعة لسحب جنسية البرادعي تفجر محمد البرادعي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/id1v

انطلقت على موقع "تويتر" حملة لسحب الجنسية من محمد البرادعي، مؤسس حزب الدستور المصري، بعد إذاعة "برومو" لقائه على فضائية "العربي" الذي شن خلاله هجوما على المؤسسات المصرية.

واحتل هاشتاج #سحب_جنسية_البرادعي قائمة الأكثر تداولا فى مصر بعد دقائق من إطلاقه، وهاجم به رواد الموقع البرادعي، مؤكدين على موقفهم وطلبهم بضرورة سحب الجنسية المصرية منه بسبب انتقاد أداء مؤسسات الدولة وجيش البلاد، وتحريض الشارع للخروج بتظاهرات في شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

ونشر محمد البرادعى برومو لحلقاته الحوارية التى سجلها مع قناة "التلفزيون العربي" التي تمتلكها وتمولها دولة قطر، ويتحدث خلالها عن الأحزاب السياسية عقب ثورة 25 يناير، كما تناول عددا من الملفات الداخلية والخارجية.

ونقلت صحيفة "اليوم السابع" عن "مصادر مطلعة" قولها إن "تلفزيون العربي" سجل 5 حلقات مع البرادعي لإذاعتها الشهر المقبل، مقابل مبلغ مادي ضخم، للحديث عن الأوضاع الداخلية فى مصر، وعلى رأسها الملف الاقتصادي والسياسي والأوضاع الراهنة فى المنطقة العربية. 

يذكر أن هذا التطور جاء بعد إصدار الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة المصري حكما بوقف سير دعوى إسقاط جنسية مصر عن محمد البرادعي، وهو مستشار الرئيس السابق، لمدة شهر.

وتم فتح القضية، بمبادرة من المحامي المصري سمير صبري الذي قال في دعواه إن البرادعي دائم التحريض ضد مؤسسات الدولة، مطالبا بإسقاط الجنسية عنه.

وكما ادعى صبري، فقد أثيرت حول أقواله علامات استفهام كبيرة، تشير لمعاداته مصر والمصريين والجيش، متسائلا: "بعد كل ذلك، لماذا يحتفظ البرادعي بالجنسية المصرية؟".

المصدر: اليوم السابع + تويتر + فيسبوك

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية