مجلس الأمن يزيد الضغوط على "الفيفا" في قضية أندية المستوطنات

الرياضة

 مجلس الأمن يزيد الضغوط على الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/id10

قالت مسؤولة في منظمة "هيومن رايتس ووتش"، إن قرار مجلس الأمن حول الاستيطان، يزيد الضغوط على الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لاتخاذ خطوات ضد أندية المستوطنات في الضفة الغربية.

وتبنى مجلس الأمن في وقت سابق، قرارا يطالب إسرائيل بوقف الاستيطان فورا ويعتبره غير شرعي، بتأييد من 14 دولة وامتناع الولايات المتحدة التي لم تستخدم، للمرة الأولى منذ 1979، حق النقض (الفيتو) ضد مشروع القرار حول الاستيطان، في خطوة لقيت انتقادات واسعة من حليفتها تل ابيب.

وذكرت المسؤولة في منظمة "هيومن رايتس ووتش"، ساري بشي، الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول، أن القرار الأممي، يزيد الضغوط على "الفيفا"، للتجاوب مع مطالبة متكررة من الاتحاد الفلسطيني، بوقف ستة أندية من مستوطنات الضفة الغربية، تلعب بدعم من الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم.

وأشارت المسؤولة إلى أن القرار، يقول بوضوح، أن "المستوطنات ليست لها أي شرعية"، وأن ذلك يعني أن على الدول والهيئات الدولية مثل "الفيفا"، أن تميز بين إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكان من المقرر أن يصدر الاتحاد الدولي قراره حول أندية المستوطنات في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلا أنه أرجئ إلى اجتماع مجلس "الفيفا"، المقرر في زيوريخ، في التاسع من يناير/كانون الثاني المقبل.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض

بطولة العالم لألعاب القوى