زاخاروفا: إجراءات مضادة والكثير من هذا القبيل!

أخبار روسيا

زاخاروفا: إجراءات مضادة والكثير من هذا القبيل!المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iczz

قالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن قرار إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما طرد الدبلوماسيين الروس أهان الولايات المتحدة وشعبها.

وكتبت زاخاروف في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول، "اليوم في أمريكا، الشعب أهين من قبل رئيسه. وفي هذه المرة تلقت واشنطن صفعة من صاحبها، وتضاعفت بذلك إلى أقصى حد القضايا الملحة المرحلة إلى الإدارة المقبلة".

وأضافت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية "غدا الإعلان الرسمي عن الإجراءات المضادة والكثير من هذا القبيل".

ووصفت المتحدثة باسم الدبلوماسية الروسية إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايتها بأنها "مجموعة السياسة الخارجية الفاشلة من الموتورين وضيقي الأفق".

وأشارت زاخاروفا إلى أن أوباما "اعترف بذلك رسميا" وذلك لأنه "لم ينجح في تسجيل أي إنجاز على الساحة الدولية في تاريخه الرئاسي. وعنّ للحائز على جائزة نوبل وضع قاطعة ملطخة بدلا من أخرى أنيقة.

وصرّحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أيضا بأن العالم يرقب الآن "ضربة قاصمة بسمعة أمريكا وريادتها وجهها باراك أوباما وفريق السياسية الخارجية قليل التأهيل التابع له"، وأبدت زاخاروفا في الوقت ذاته تضامنها مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي قالت إنه كان موضع سخرية زملائه طيلة أربع سنوات.

المصدر: تاس

محمد الطاهر