6 قتلى و18 مفقودا بإعصار "نوك تين" في الفلبين

أخبار العالم

6 قتلى  و18 مفقودا بإعصار عمال يتفقدون أعمدة كهربائية أطاح بها الإعصار نوك تن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ico3

قتل 6 أشخاص وفقد 18 آخرون، الثلاثاء 27 ديسمبر/كانون الأول، في الفلبين بعد مرور الإعصار "نوك تين" القوي الذي سبب اضطرابا في احتفالات عيد الميلاد.

وضربت العاصفة النادرة في هذا الموسم الأرخبيل، وزرعت الفوضى عند مرورها، لكنها لم تؤثر على العاصمة مانيلا في نهاية المطاف.

وأعلن خفر السواحل أن العبارة "ام في ستارلايت اتلنتيك" غرقت في إقليم باتانغاس في جنوب مانيلا، مما أسفر عن سقوط قتيل وفقدان 18 شخصا آخرين.

ولقي 5 أشخاص آخرين حتفهم في الفيضانات أو سقوط أشياء عند مرور الإعصار. وضرب الإعصار الذي أطلق عليه اسم طائر في لاوس، إقليم كاتاندوانس شرق الفلبين ، يوم الأحد، ورافقته رياح سرعتها 235 كلم في الساعة، حسب وكالة الأرصاد الجوية.

وما زالت مناطق عديدة في البلاد محرومة من التيار الكهربائي. وأعلنت السلطات أنه تم إجلاء أكثر من 429 شخصا من منازلهم في إجراء وقائي، وإلغاء 330 رحلة جوية داخلية ودولية.

من جهتها، قالت مينا ماراسيغان الناطقة باسم المجلس الوطني لإدارة الكوارث إن "الرياح انتزعت عددا من البيوت، وألحقت أضرارا ببنى تحتية مثل المدارس والمستشفيات". وأضافت "ما زلنا ننتظر معرفة عدد المنازل التي دمرت وحجم الأضرار".

وكانت السلطات تخشى أن يضرب الإعصار العاصمة ومنطقتها حيث يعيش 13 مليون شخص. لكن العاصفة فقدت قوتها ولم تؤثر على مانيلا مواصلة طريقها باتجاه بحر الصين الجنوبي صباح الثلاثاء.

المصدر: أ ف ب

 رُبى آغا

فيسبوك 12مليون