وفاة السوبر ستار البريطاني جورج مايكل

الثقافة والفن

وفاة السوبر ستار البريطاني جورج مايكلالمغني البريطاني جورج مايكل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/icjt

توفي المغني البريطاني جورج مايكل عن عمر يناهز 53 عاما، حيث وصفت الشرطة موته بانه "غير متوقع ولكن ليس هناك أية شبهات".

وقالت عائلة الفنان الراحل إن مايكل "توفي بسلام في منزله" وذكر بيان إعلان الوفاة " إنه ببالغ الحزن نؤكد أن ابننا الحبيب، أخانا وصديقنا جورج توفي بسلام في منزله في عيد الميلاد"، كما أشار البيان إلى أن "العائلة تطلب احترام خصوصيتها في هذا الوقت العصيب، ولهذا لن يكون هناك أي تعليق آخر على هذا الموضوع في هذه المرحلة".

وتوفي مايكل في منزله بإنجلترا، وبحسب وكيل أعماله مايكل ليبمان فإن سبب الوفاة هو قصور في القلب، كما أكد وكيل المغني الراحل إنه تم استدعاء الشرطة وسيارات الاسعاف إلى منزل جورج مايكل قبل وقت قصير من الساعة 02:00 من يوم عيد الميلاد ولكن "مع الأسف تم تأكيد الوفاة على الفور، وقد أفادت الشرطة بأنه يجري التعامل مع الوفاة على أنها موت غير متوقع، إلا أنه ليست هناك أية شبهات، وسيتم إجراء تشريح للجثة في الوقت المناسب".

وقد نعى عدد كبير من المشاهير المغني البريطاني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تضمنت تعازيهم الإشارة إلى أن عام 2016 كان العام الذي شهد فقدان أكبر النجوم العالميين من بينهم المغني برينس.

وكتب المغني البريطاني التون جون عبر حسابه على انستغرام "أشعر بصدمة بالغة، فقدت صديقا عزيزا هو الأكثر لطفا وسخاء، وفنانا لامعا، أفكر في عائلته وكل محبيه"، وعبر تويتر كتب نجم الروك الكندي براين آدامز "أرقد بسلام جورج مايكل، أعجز عن تصديق ذلك، مغن مذهل ورجل رائع، رحلت باكرا جدا".

كما كتبت المغنية الأمريكية تويا جاكسون عبر صفحتها الخاصة على تويتر "لقد قدمت للعالم هدية مذهلة، يا لها من موهبة! يا لها من خسارة!".

وكتبت المغنية مادونا عبر انستغرام "وداعا يا صديقي! فنان كبير آخر يغادرنا، هل يمكن لعام 2016 أن يرحل عنا حالا؟".

وكان مايكل قد نجا منذ حوالى 5 أعوام من التهاب رئوي حاد، وعانى سابقا من مشاكل واضطرابات صحية وقانونية بسبب الإدمان على المخدرات، حيث سُجن 4 أسابيع عام 2014 بعدما اقتحم متجرا بسيارته.

وشهدت حياة مايكل الفنية نجاحات كثيرة، إذ سجل مبيع أكثر من 100 مليون ألبوم حول العالم، من بينها 20 مليون لألبومه الغنائي الأول بعنوان " Faith"، وقد اشتهرت له أغنية "Last Christmas" التي تذاع كثيرا بمناسبة احتفالات نهاية العام وأعاد تسجيلها عدد من النجوم.

وولد جورج مايكل واسمه الحقيقي جورجيوس كرياكوس بانايتو فيشرق فينتشلي بلندن في 25 يونيو/حزيران 1963، وكان يُلقب بملك البوب.

وبدأ مسيرته الفنية في العام 1981 مع فرقة "وام!" إلى جانب زميله في الدراسة اندرو ريدجلي، وفاز مايكل بالعديد من الجوائز الموسيقية طوال حياته على مدار 30 عاما، من بينها جائزة أفضل مطرب بريطاني مرتين، و4 جوائز MTV للموسيقى والفيديو، و4 جوائز نوفيلو ايفور و3 جوائز "الموسيقى الأمريكية"، واثنين من جوائز غرامي من 8  ترشيحات.

في عام 2004 قامت أكاديمية راديو البريطانية بتسمية مايكل كأكثر مطرب بريطاني تم بث أغاني له عبر الإذاعة البريطانية خلال الفترة ما بين 1984-2004، وتم إنشاء عدة أفلام وثائقية عنه منها "A Different Story" الذي صدر في عام 2005 عن مسيرته وحياته الشخصية.

وفي عام 2006 أعلن مايكل أول جولة له خلال 15 عاما، حيث قام بنحو 25 جولة في جميع أنحاء العالم على مدى 3 سنوات (2006 و 2007 و 2008). في عام 2016، أعلن مايكل عن فيلم وثائقي ثانٍ عن حياته بعنوان الحرية (Freedom) والذي سيتم الإعلان عنه في مارس/آذار 2017.

المصدر: ذي تلغراف

فادية سنداسني