الأرجنتيني دل بوترو يغيب عن أستراليا المفتوحة !

الرياضة

الأرجنتيني دل بوترو يغيب عن أستراليا المفتوحة !خوان مارتن دل بوترو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/icex

سترغم مشاكل اللياقة البدنية الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو على عدم المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، إضافة إلى دورة أوكلاند التي تسبقها، حسب ما أعلن المنظمون السبت.

وقال منظمو دورة أوكلاند كلاسيك السبت 24 ديسمبر/كانون الأول: "إن خوان مانويل دل بوترو أكد أنه سينسحب من البطولتين المقررتين في يناير/كانون الثاني.

وأضافوا في بيان "دل بوترو أكد عبر فريقه خلال الليل أنه لم يحظ بوقت كاف للنقاهة، وسينسحب من دورة أوكلاند كلاسيك وبطولة أستراليا المفتوحة"، أولى الدورات الكبرى "غراند سلام" للموسم الجديد.

وتقام بطولة أستراليا المفتوحة بين 16 يناير/كانون الثاني و29 منه، وتسبقها دورة أوكلاند بين الثاني و14 من الشهر نفسه.

ويأتي الإعلان بعد شهر من فوز الأرجنتين بكأس ديفيس لكرة المضرب على حساب كرواتيا، في مواجهة ساهم فيها دل بوترو بشكل أساسي، سيما من خلال فوزه على المصنف السادس عالميا مارين سيليتش في مباراة من خمس مجموعات.

وشهدت سنة 2016 عودة قوية لدل بوترو الذي تراجع إلى المركز 1042 عالميا بعد غيابه لأكثر من عامين بسبب الإصابة، إلا أنه أنهى هذه السنة في المركز 38 عالميا بعدما حقق نتائج بارزة تضمنت الفوز على السويسري ستانيسلاس فافرينكا والصربي نوفاك دجوكوفيتش والإسباني رافايل نادال والبريطاني آندي موراي.

وأحرز دل بوترو بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في 2009 بفوزه على السويسري روجيه فيدرر، وبلغ في 2010 المركز الرابع عالميا، وهو الأفضل له. إلا أنه بدأ بعد ذلك يعاني بشكل متكرر من الإصابات التي أبعدته عن الملاعب لفترات طويلة.

المصدر: أ ف ب

فادي سيمير