والدة منفذ هجوم برلين: سأتبرأ منه أمام الله

أخبار العالم

والدة منفذ هجوم برلين: سأتبرأ منه أمام اللهعائلة أنس العماري المشتبه به في تنفيذ هجوم برلين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/icbw

قالت والدة المشتبه به في تنفيذ هجوم برلين أنس العماري، إنها "ستتبرأ منه أمام الله" لو ثبت أنه المنفذ الحقيقي للهجوم، حسب صحيفة "الغارديان" البريطانية.

وذكرت الصحيفة نقلا عن والدة العماري،"أريد الحقيقة عن ابني، فإن كان هو منفذ الهجوم، فعليه تحمل المسؤولية، وسأتبرأ منه أمام الله، وإن لم يكن المنفذ، فأريد أن تعود له حقوقه".

وأوضحت "الغارديان" أنه في قريته البسيطة "الوسلاتية" الواقعة جنوب القيروان لا تعرف عائلته، المكونة من أربعة أشقاء وخمس شقيقات، عما إذا كان ينبغي الدفاع عنه أو التبرؤ منه.

وبحسب تقرير الصحيفة الذي نشرته الخميس 22 ديسمبر/كانون الأول، فإن العماري، كبقية التونسيين، كان في طريقه إلى أوروبا من خلال القوارب غير الشرعية، حيث وصل إلى جزيرة لامبيدوسا الإيطالية، ومن هناك بدأ حياة مختلفة عن التي كان يبحث عنها، فدخل عالم الجريمة، وأصبح الآن المطلوب رقم واحد في أوروبا.

من جهة أخرى، أوضحت والدة العماري بأنها لم تر أي علامات على ابنها تشير إلى أن لديه ميولا نحو التشدد، حيث أسمعها أغاني تونسية في مكالمة هاتفية معها، قائلة "أحدا ما سرق أوراقة لتوريطه".

في الوقت نفسه، ذكرت والدة المنفذ أن أنيس أدين بسرقة شاحنة في تونس، كما أنه أحرق مركزا للمهاجرين في إيطاليا، وعدته السلطات الإيطالية سجينا مثيرا للمشكلات، وتم ترحيله إلى 6 سجون مختلفة في صقلية، وعندما خرج من السجن اتصل بنا، دون العثور على عمل، وبعد محاولاته الفاشلة دخول سويسرا، ذهب إلى ألمانيا.

المصدر: وكالات

نتاليا عبدالله

فيسبوك 12مليون