بوتين يوعز بتوقيع اتفاقية لتوسيع قاعدة طرطوس

أخبار روسيا

بوتين يوعز بتوقيع اتفاقية لتوسيع قاعدة طرطوسميناء طرطوس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/icaq

أوعز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالتوقيع على بروتوكول إضافي على اتفاقية نشر المجموعة الجوية الروسية في أراضي سوريا الموقعة في 26 أغسطس/ آب عام 2015 .

وجاء في الوثيقة التي نشرت على موقع الكرملين: "تنظم أحكام بروتوكول مسائل نشر المجموعة الجوية للقوات المسلحة الروسية وممتلكاتها المنقولة وغير المنقولة في أراضي الجمهورية العربية السورية، وكذلك المسائل المتعلقة بتأمين عملها".

بالإضافة إلى ذلك، فإن البروتوكول يدقق في وضع أفراد المجموعة الجوية وأعضاء أسرهم، فضلا عن وضع الأجهزة الأمنية المختصة للجانب الروسي.
كما تم تكليف وزارة الدفاع بإجراء محادثات بمشاركة وزارة الخارجية الروسية مع الجانب السوري وبالتوقيع نيابة عن الاتحاد الروسي على البروتوكول المذكور بعد التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن، والسماح بإدراج التغييرات التي لا تحمل طابعا مبدئيا في مسودته والتي وافقت عليها الحكومة الروسية.

 

بوتين يوعز بتوقيع اتفاقية مع سوريا لتوسيع القاعدة البحرية الروسية في طرطوس

 

كما أوعز الرئيس الروسي بتوقيع اتفاقية مع سوريا لتوسيع مساحة نقطة التأمين التابعة للأسطول البحري الحربي الروسي في طرطوس.

وجاء في الوثيقة التي نشرت على موقع الكرملين أن الرئيس بوتين وقع أمرا بشأن توقيع اتفاقية بين الاتحاد الروسي والجمهورية العربية السورية لتوسيع مساحة نقطة التأمين التقني المادي التابعة للأسطول البحري الحربي الروسي في منطقة ميناء طرطوس وتنظيم مسائل تطوير وتحديث بنيتها التحتية ونظام دخول السفن الحربية الروسية إلى المياه الإقليمية والموانئ السورية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الاتفاقية تدقق وضع أفراد النقطة وأعضاء أسرهم، فضلا عن وضع الأجهزة الأمنية المختصة للجانب الروسي.

المصدر: وكالات روسية

فلاديمير سميرنوف

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة