بوتين: أموال خصخصة "روس نفط" حولت إلى الميزانية

مال وأعمال

بوتين: أموال خصخصة شعار شركة "روس نفط" الروسية للطاقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ica4

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة 23 ديسمبر/كانون الأول، أن أموال خصخصة "روس نفط" تم تحويلها بالكامل إلى الميزانية الفيدرالية.

وقال بوتين خلال مؤتمره الصحفي السنوي: "كافة أموال الأجانب في إطار خصخصة  19.5% من (روس نفط)، قد تم تحويلها للميزانية الاتحادية والمقدرة بنحو 1.1 تريليون روبل من بيع 19.5%من أسهم شركة (روس نفط) وأيضا (باش نفط) ".

وأكد الرئيس الروسي أن موسكو تبيع أسهما في شركاتها لتحسين هيكلية الاقتصاد، وليس بسبب نقص الأموال في الميزانية قائلا:"نحن نبيع عددا من مجموعات الأسهم من الشركات الحكومية ليس بسبب نقص الأموال في مجالات محددة في الميزانية، لا. نحن نقوم بذلك لأسباب أخرى. في المقام الأول، نقوم بذلك من أجل تحسين هيكل الاقتصاد، وقدوم مالكين جدد، وهي شركة جلينكور السويسرية.. وصندوق قطر السيادي (بعد بيع أسهم "روس نفط")، نرى أن مشاركة ممثليهم في أجهزة الإدارة ستحسن من جودة إدارة الشركة نفسها".

واشترت شركة جلينكور السويسرية. وصندوق قطر السيادي حوالي 19.5% من أسهم "روس نفط" الروسية والبالغة 721 مليار روبل (11.3 مليار دولار) وفق سعر صرف البنك المركزي الروسي في الـ 7 من ديسمبر/كانون الأول الجاري البالغ 63.8 روبل للدولار الواحد. 

المصدر: وكالات روسية

ناديجدا أنيوتينا