الصين تتفوق على الولايات المتحدة بعدد دور السينما

الثقافة والفن

الصين تتفوق على الولايات المتحدة بعدد دور السينما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ic9q

أكد مراقبون في مجال السينما أن الصين تفوقت على الولايات المتحدة بعدد دور العرض المخصصة لمشاهدة الأفلام.

ووفقا للمراقبين فقد وصل عدد دور السينما في الصين إلى 40900 دار عرض، أي أنها تفوقت على الولايات المتحدة التي كانت تحتل الصدارة بامتلاكها 40759 دار عرض سينمائية.

وأكدت الإحصاءات الرسمية أنه وخلال العام الجاري شهدت الصين يوميا افتتاح 26 دار سينما جديدة، وهذه النسبة السنوية لافتتاح دور السينما، فاقت النسبة السنوية لعام 2015 بمعدل 18%، وترجع الزيادة في أعداد دور السينما إلى الارتفاع الملحوظ في معدل رفاهية السكان في الصين.

كما لاحظ المختصون الصينيون أن البلاد تشهد ازديادا ملحوظا بأعداد صالات السينما المخصصة لعرض أفلام الـ" 3D"، وأكدوا أن تلك الصالات تجلب حوالي 85% من الأرباح الكلية التي تحققها مؤسسات السينما في البلاد، وأن السبب الفعلي وراء ازدياد أعداد تلك الصالات هو اهتمام المشاهد الصيني بالأفلام السينمائية المعاصرة.

وفي تعليق على تلك الإحصائيات، قال المتحدث باسم وزارة الإعلام الصينية: "لقد لاحظنا التزايد المستمر في أعداد دور السينما خلال الفترة الأخيرة، وهذه الزيادات اكتسبت زخما كبيرا في الأعوام الـ 12 الأخيرة".

الجدير بالذكر أن عرض أول فيلم سينمائي للجمهور في الصين كان في عام 1896، حيث قام رجل أعمال فرنسي مقيم في مقاطعة شنغهاي باستخدام أحد المقاهي لعرض هذا الفيلم على السكان المحليين.

 المصدر: تاس

أسعد ضاهر

أفلام وثائقية