تغريم أعضاء في المجمع الانتخابي الأمريكي بسبب كلينتون

أخبار العالم

تغريم أعضاء في المجمع الانتخابي الأمريكي بسبب كلينتونهيلاري كلينتون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ic9n

فرضت سلطات ولاية واشنطن الأمريكية غرامة قدرها ألف دولار على 4 ناخبين ممن مثلوا الولاية في المجمع الانتخابي، بسبب رفضهم التصويت لصالح المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وأوضح سكرتير الولاية ديفيد أمونس، الخميس 22 ديسمبر/كانون الأول، أنه يتعين على كل نائب تسديد المبلغ المذكور في غضون 60 يوما. وفي حال رفضهم دفع الغرامة، سيكون من حق سلطات الولاية رفع دعوى قضائية ضدهم.

وتجدر الإشارة إلى أن بفوزها في ولاية واشنطن، خلال الانتخابيات الرئاسية التي جرت في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، نالت أصوات مندوبي الولاية الـ12 جميعهم. وتلزم قوانين الولايات المندوبين المعينين من قبل الحزب، بالتصويت لصالح مرشحي هذا الحزب لمنصبي الرئيس ونائب الرئيس خلال التصويت في إطار المجمع الانتخابي.

لكن خلال التصويت، الذي جرى في 19 ديسمبر/كانون الأول، صوت 8 فقط من مندوبي الولاية الـ12 لصالح كلينتون، فيما صوت 3 مندوبين آخرين لصالح وزير الخارجية الأمريكي الأسبق كولين باول، كما أدلى أحد المندوبين بصوته للناشطة "النسر المخلص" التي تتزعم إحدى قبائل الهنود الحمر في الولايات المتحدة.

كما فقدت كلينتون صوتا آخر، عندما صوت أحد مندوبي هاواي لصالح منافسها في الانتخابات التمهيدية بيرني ساندرز.

أما الفائز في الانتخابات الأمريكية، دونالد ترامب، ففقد اثنين من أصوات المندوبين التي سبق له أن أمنها خلال الانتخابات. وفي نهاية المطاف، حصل ترامب على 304 أصوات من أعضاء المجمع الانتخابي، مقابل 227 لصالح كلينتون.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديك

فيسبوك 12مليون