روسيا تتخلى عن تنظيم إحدى مراحل كأس العالم للبياتلون

الرياضة

روسيا تتخلى عن تنظيم إحدى مراحل كأس العالم للبياتلون روسيا تتخلى عن تنظيم إحدى مراحل كأس العالم للبياتلون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ic99

أعلن الاتحاد الدولي للبياتلون (IBU)، الخميس 22 ديسمبر/كانون الأول، تخلي روسيا عن تنظيم المرحلة الثامنة من كأس العالم للعبة، المقررة في تيومين في مارس/آذار المقبل.

وقال الاتحاد الدولي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، إن روسيا رفضت كذلك، استضافة بطولة العالم للناشئين، التي كان من المقرر أن تقام في مدينة وستروف العام المقبل.

وذكر الاتحاد الدولي، أن الاتحاد الروسي و29 رياضيا (البياتلون)، الذين ذكرت أسماؤهم في تقرير رئيس اللجنة المستقلة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) ريتشارد ماكلارين، سيتم التحقيق معهم، مشيرا إلى اتخاذ إجراءات تأديبية في حقق اثنين آخرين، وسيمنعون من المشاركة في المنافسات المقبلة.

وتحدثت تقارير إعلامية في وقت سابق، عن نية منتخبات النرويج وبريطانيا وجمهورية التشيك، مقاطعة المرحلة الثامنة من كأس العالم للبياتلون، المقررة في مدينة تيومين الروسية، في الفترة الممتدة بين 9 و 12 مارس/آذار عام 2017، بعدما كشف ماكلارين، في تقريره الثاني بشأن المنشطات في روسيا، في 9 ديسمبر/كانون الأول الجاري، عما أسماه تلاعبا في اختبارات الكشف عن المنشطات بين الرياضيين الروس في 30 رياضة.

وزعم ماكلارين أن هذا "التلاعب" الممنهج والمركزي بفحوص المنشطات، تطور وتم تحسينه تباعا بحسب استخدامه، في الألعاب الأولمبية (الصيفية) في لندن 2012، وفي دورة الألعاب الجامعية في قازان عام 2013، وبطولة العالم لألعاب القوى 2013 في موسكو، ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي (روسيا) في 2014".

تجدر الإشارة إلى أن موسكو، نفت كل الاتهامات، التي وجهها ماكلارين لها في تقريره الأول والثاني.

المصدر: لينتا.رو

عمر بيكضاض