إقالة مدرب جنوب إفريقيا لشتمه مسؤولين في اتحاد كرة القدم

الرياضة

إقالة مدرب جنوب إفريقيا لشتمه مسؤولين في اتحاد كرة القدمأفرايم ماشابا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ic80

أعلن الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، الخميس 22 ديسمبر/كانون الأول، إقالة مدرب المنتخب الوطني أفرايم ماشابا من منصبه، لشتمه مسؤولين في الاتحاد.

واتهم الاتحاد، المدرب بسوء السلوك والتمرد وخرق قواعد التواصل.

أضاف في بيان "نظرا لفداحة ما حصل، وجدنا أنفسنا مضطرين للاستغناء عن المدرب"، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ "فورا".

وكان المدرب تبادل الشتائم والإهانات مع رئيس الاتحاد، داني جوردان، بعد المباراة التي فاز بها منتخبه على السنغال 2-1، في تصفيات كأس العالم 2018 ليتقاسم صدارة مجموعته.

وبعد تلك المباراة، قام ماشابا الذي وجه إليه الرئيس والمدير التنفيذي انتقادات علنية بعد فشله في قيادة المنتخب المعروف باسم "بافانا بافانا" إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة، في يناير/كانون الثاني، في الغابون، بتوجيه كلام ناب إلى الرئيس والمدير التنفيذي.

وعرف ماشابا بطباعه الحادة وعباراته اللاذعة بحق الاتحاد وآخرين.

ففي أعقاب فشل الاتحاد في ضمان تحرير عدد من اللاعبين الدوليين من نواديهم للمشاركة مع المنتخب، قال ماشابا "أكره كل عضو في الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم مسؤول عن هذا القرار. أكرههم".

كما دعا الصحفيين إلى الكف عن تسميته بالمتعجرف. وقال: "إذا أردتم أن تكتبوا أشياء عني، اجعلوها واضحة، لأنكم تعطون الناس الانطباع الخاطئ، اعتقدتم أني سآتي إلى هنا كرجل عجوز ذي شعر رمادي. بالعكس، أنا شاب وأرتدي ملابس أنيقة".

ولم توفر انتقادات ماشابا المنتخبات الأخرى، إذ قال "المرة الأخيرة التي رأيت فيها غامبيا تلعب كانت منذ عامين ونصف عام". إلا أن الأخيرة فاجأت جنوب إفريقيا بعد التصريح، بانتزاع تعادل سلبي منها على أرضها.

المصدر: وكالات

فادي سيمير