أوبر تضطر لسحب سياراتها ذاتية القيادة من شوارع سان فرانسيسكو

عالم السيارات

أوبر تضطر لسحب سياراتها ذاتية القيادة من شوارع سان فرانسيسكوأوبر تُجبر على سحب سياراتها ذاتية القيادة من شوارع سان فرانسيسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ic7a

ألغت وكالة كاليفورنيا للمركبات تسجيل 16 سيارة ذاتية القيادة تابعة لأوبر، الأمر الذي أجبر الشركة على سحب سياراتها من شوارع سان فرانسيسكو.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن رفضت أوبر التقدم بطلب للحصول على إذن اختبار (بقيمة 150 دولار) للسيارات ذاتية القيادة، والسماح باستخدامها على الطرقات في كاليفورنيا، حيث كانت حجة أوبر أن وثائق الاختبار لا تنطبق على سياراتها ذاتية القيادة.

وأكد متحدث باسم شركة أوبر في بيان صادر، إيقاف عمل سيارات أوبر ذاتية القيادة في كاليفورنيا بعد أن أُلغيت التسجيلات، وقال إن الشركة تبحث حاليا عن المكان المناسب لإعادة نشر السيارات.

وقال جان شيموتو، مدير وكالة كاليفورنيا للمركبات: "إن الوكالة على استعداد للتعاون مع أوبر، كما يعتبر تطبيق عملية اختبار المركبات ذاتية القيادة بسيط للغاية".

وأرسل شيموتو رسالة إلكترونية إلى أوبر مرفقة برابط لطلب الترخيص، وأكد أن فريق العمل على استعداد للمساعدة في الحصول على التصريح، والذي يمكن إصداره في أقل من 72 ساعة، وفقا للوكالة.

وأضاف شيموتو قائلا: "إن وكالة كاليفورنيا للمركبات تؤيد على الدوام تطوير تقنيات المركبات ذاتية القيادة، ولكن يجب إجراء الاختبارات لغرض سلامة النقل العامة".

وأشارت أوبر في وقت سابق إلى وجود "سائقين للسلامة والأمان" في المركبات ذاتية القيادة الموجودة في شوارع سان فرانسيسكو، وذلك لتجنب التقدم بطلب الحصول على إذن الاختبار.

قد ترى شركة أوبر إن سياراتها ذاتية القيادة لا تحتاج إلى تصاريح الاختبار، ولكن ما تزال هذه السيارات بحاجة إلى عمل إضافي على وظائفها، وذلك بسبب تسجيل حوادث مرور في غضون أيام من وصول السيارات إلى شوارع كاليفورنيا، حيث رصدت كاميرات المراقبة تخطي السيارات للإشارات الحمراء ووجدت أخطاء في البرمجة عند الانعطاف ودخول مجال ممرات الدراجات.

المصدر: ذا فيرج

ديمة حنا