إسرائيلية بين قتلى اعتداء الدهس في برلين

أخبار العالم

إسرائيلية بين قتلى اعتداء الدهس في برلينحادثة الدهس في برلين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ic5g

أعلنت السلطات الألمانية الخميس 22 ديسمبر/كانون الأول عن تشخيص جثة المواطنة الإسرائيلية داليا الياكيم التي قتلت في اعتداء الدهس الإرهابي الذي ضرب وسط برلين.

وبحسب موقع صوت إسرائيل، تقوم السفارة الإسرائيلية في ألمانيا بإجراء الترتيبات الخاصة بنقل جثة الضحية إلى إسرائيل، كما أفادت السفارة بأن رامي الياكيم زوج داليا أصيب بجروح في الاعتداء ذاته.

من جهته أعرب الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين عن حزنه العميق لمقتل المواطنة داليا الياكيم في الاعتداء الإرهابي في برلين وبعث بتعازيه لعائلتها، مؤكدا في الوقت ذاته أن إسرائيل ستقف صامدة بكل عزم وإصرار لمواجهة الإرهاب الذي يضرب جميع بقاع العالم وأنها ستحارب بكل ما أوتيت من قوة التطرف والكراهية.

 وشهدت برلين مساء الاثنين 19 ديسمبر/كانون الأول عملية دهس من قبل مجهول لتجمع من المواطنين داخل سوق بشاحنة، ما أدى إلى مصرع 12 شخصا وجرح 50 آخرين، 16 منهم فى حالة حرجة ويتلقون العلاج بمستشفى شارتيه وسط برلين.

وتذكر عملية الدهس هذه بالاعتداء الذي شهدته مدينة نيس الفرنسية في 14 تموز/يوليو عشية العيد الوطني الفرنسي، حين دهس سائق شاحنة حشوداً من المارة في اعتداء نفذه التونسي محمد لحويج بوهلال وأوقع 86 قتيلا من 19 جنسية وأكثر من 400 جريح.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله