قافلة لأمراء من الإمارات تتعرض لإطلاق نار في بلوشستان

أخبار العالم العربي

قافلة لأمراء من الإمارات تتعرض لإطلاق نار في بلوشستانالشيخ سيف بن زاليد آل نهيان، نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية في دولة الإمارات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ic56

قالت صحيفة "daily Pakistan" إن قافلة لأمراء من دولة الإمارات العربية المتحدة كانت في رحلة لصيد الحباري تعرضت الاثنين 20 ديسمبر/كانون الأول لإطلاق نار في إقليم بلوشستان بباكستان.

وأفادت الصحيفة بأن القافلة كانت بقيادة الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإماراتي، ولم يسفر الهجوم عن أية إصابات، عدا إلحاق أضرار بسيارتين تابعتين للقافلة.

وقال المصدر إن أشخاصا على متن خمس دراجات نارية حاولوا محاصرة القافلة، إلا أن أفرادا من قوات حرس الحدود ورجال أمن آخرين تصدوا لهم وأجبروهم على الفرار، وتم إغلاق المنطقة إثر ذلك، فيما عادت القافلة إلى معسكرها.

وأشارت الصحيفة الباكستانية إلى أن عشرات الأمراء من الإمارات وقطر والسعودية يتوجهون إلى باكستان في رحلات لصيد طيور الحباري المهاجرة المحمية دوليا والتي تتوقف في بلوشستان والبنجاب قادمة من آسيا الوسطى في فصل الشتاء بسبب دفء الشتاء النسبي في البلاد.

وذكرت مصادر إعلام أخرى، أن جبهة تحرير بلوشستان أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم، مشيرة إلى أن الجبهة قالت في بيان بالخصوص :"مقاتلونا تركوا الشيوخ ينصرفون دون أذى من منطلق علاقاتنا وقيمنا المشتركة، على أمل ألا يحصلوا في المستقبل على تصاريح صيد من دولة الاحتلال الباكستاني في بلوشستان".

المصدر: وكالات

محمد الطاهر

الأزمة اليمنية