قاديروف: ما كتبه الصحفي الأمريكي عن مقتل كارلوف دعم صريح للإرهاب..

أخبار روسيا

قاديروف: ما كتبه الصحفي الأمريكي عن مقتل كارلوف دعم صريح للإرهاب..الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ic4l

وصف رئيس جمهورية الشيشان رمضان قاديروف الأربعاء 21 ديسمبر/كانون الأول ما كتبته صحيفة "New York Daily News" عن مقتل السفير الروسي في أنقرة بأنه دعم صريح للإرهاب.

وكتب الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف في حسابه على موقع "إنستغرام" أن ما نشرته صحيفة "New York Daily News" هو "تمجيد لقاتل"، وغطرسة لا مثيل لها، ودعم صريح للإرهاب.

 وكان الصحفي غيرش كونتتسمان نشر مقالة في هذه الصحيفة دافع خلالها بشكل مباشر عن جريمة قتل السفير الروسي أندريه كارلوف وساق الذرائع الواهية لتبريرها، بل وأبدى احتفاءه بها.

وصرحت عقب ذلك المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروف بأن الوزارة ستبعث برسالة إلى صحيفة "New York Daily News" تطالبها بالاعتذار عن المقالة المنشورة على صفحاتها، والتي قورن فيها بين السفير الروسي المقتول في أنقرة وسفير الرايخ الثالث.

 ولفتت زاخاروف إلى أن الصحفي الأمريكي غيرش كونتتسمان كتب يقول إنه لا "يذرف الدموع" على السفير، وإنه وصف مقتل كارلوف بـأنه "إحقاق للعدالة"، فيما ساق التبريرات لجريمة الإرهابي.

 وأعلن لاحقا الصحفي الأمريكي غيرش كونتتسمان أنه لن يعتذر عما كتبه، مكررا اتهامه لروسيا بكل الشرور، بل ووصف رسائل بعث بها إليه أمريكيون يؤيدون روسيا بهذا الشأن بأنها "اتجاه مقلق".

 المصدر: وكالات

محمد الطاهر