موسكو تشكر الأمريكيين على تضامنهم بعد اغتيال السفير

أخبار العالم

موسكو تشكر الأمريكيين على تضامنهم بعد اغتيال السفيرمراسم استقبال جثمان السفير أندريه كارلوف في المطار بموسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ic4d

أعربت السفارة الروسية في واشنطن عن شكرها للمواطنين الأمريكيين الذين أبدوا تضامنهم بعد اغتيال السفير الروسي في أنقرة أندريه كارلوف.

كما توجه نيقولاي لاخونين، الناطق باسم السفارة، بكلمات الشكر إلى الأمريكيين الذين عبروا عن استيائهم من مقال نشرته صحيفة "New York Daily News"، قارن كاتبها بين  في أنقرة واغتيال سفير ألمانيا النازية بباريس في ثلاثينات القرن الماضي.

وتابع لاخونين في رسالة نشرها على صحفة السفارة الروسية في موقع "فيسبوك"، الأربعاء 21 ديسمبر/كانون الأول: "إننا نريد أن نشكر الأمريكيين الذين عبروا عن استيائهم من المقال، الذي نُشر على صفحات "New York Daily News"، وعن تضامنهم معنا في رفضنا لأي تبرير للإرهاب".

وأكد أن روسيا تقدر عاليا موقف أولئك الذين يفرقون بين حرية التعبير والمزاعم التي تبرر العنف تجاه الدبلوماسيين الروس وتؤدي إلى تأجيج العنف.

كما شدد الدبلوماسي على أن المقارنة بين روسيا وألمانيا النازية أمر غير أخلاقي ومهين بالنسبة لذكرى كل من دفعوا حياتهم ثمنا لإنقاذ العالم من الوباء النازي.

وفي وقت سابق أعلنت ماريا ، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، أن الوزارة تطالب الصحيفة بتقديم اعتذار على صفحاتها التي اعتبر فيها كاتبها غيرش كونتسمان اغتيال السفير الروسي أندريه كارلوف بأنه "عدالة تحققت".

وكان السفير الروسي أندريه كارلوف قد لقي مصرعه مساء الاثنين الماضي، عندما أطلق مسلح النار عليه من الخلف أثناء افتتاح معرضا للصور في أنقرة. وكان المسلح، الذي قتل في اشتباك مع الأمن لاحقا، يصرخ بشعارات مناصرة للمعارضة السورية في حلب.

المصدر: نوفوستي

أوكسانا شفانديوك