الكرملين: كراهية روسيا جعلت لبوتين "حضورا" في الانتخابات الأمريكية

أخبار روسيا

الكرملين: كراهية روسيا جعلت لبوتين بيسكوف: الهجمات على روسيا في الولايات المتحدة جعلت لبوتين "حضورا" في الانتخابات الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ic2k

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إنه يرفض، قطعا، الرأي القائل إن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب "رجل بوتين".

وفي مقابلة مع شبكة "مير" التلفزيونية، الأربعاء 21 ديسمبر/كانون الأول، ذكر بيسكوف متحدثا عن ترامب أنه "من العبث اعتباره رجل بوتين؛ لمجرد أنه يتحدث عن استعداده للتواصل مع بوتين من أجل حل المشكلات".

وبحسب بيسكوف فإن الولايات المتحدة تستخدم كل الوسائل المتاحة أثناء انتخاباتها "ولا تتورع حتى عن تأجيج كراهية روسيا"، الظاهرة التي قال إنها أصبحت جزءا لا يتجزأ من النظام الانتخابي الأمريكي على مدار العقود الأخيرة من الزمن.

وتابع قائلا: "هذه المرة وجد رهاب الروس نفسه مرفوعا إلى مرتبة القمة في الحملة الانتخابية. نحن نعتبر هذا الأمر مزاحا، ولكن في الحقيقة بوتين كان مشاركا كاملا في العملية الانتخابية".

واعتبر المتحدث باسم الكرملين أن ذلك يدل على محاولات مستمرة لـ"شيطنة" روسيا، والتهرب من الحديث عن مشكلات اقتصادية وأمنية حقيقية في الولايات المتحدة، عبر فرض "صورة نمطية للشر المطلق المتمثل في بوتين وروسيا".

أما عن دونالد ترامب، فقد أشار بيسكوف إلى أنه لا "ينتمي إلى النخب السياسية التقليدية" في بلاده، وأنه كان منبوذا من قبل هذه النخب منذ البداية، مضيفا أن أحدا لم يكن يؤمن بفوزه في الانتخابات الرئاسية. ورأى بيسكوف أن الرئيس الأمريكي المنتخب يتمتع "برؤية أقل تقييدا بكثير، وبطلاقة أكبر في سلوكه"، مقارنة مع ممثلي النخب التقليدية.

كما ذكر المتحدث أن نتائج نشاطاته كرجل أعمال "تدل على أنه إنسان ناجح".

المصدر: تاس

قدري يوسف

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل