منفذ هجوم المركز الإسلامي في زيوريخ أفريقي يمارس السحر

أخبار العالم

منفذ هجوم المركز الإسلامي في زيوريخ أفريقي يمارس السحرالمركز الإسلامي في زيوريخ تعرض لهجوم مسلح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ic09

أفادت الشرطة السويسرية الثلاثاء بأن مطلق النار على المصلين في المركز الإسلامي بزيوريخ مساء الاثنين هو شاب سويسري من أصول إفريقية، وأنه قام على الأرجح بالانتحار فور تنفيذ الهجوم.

وأعلن المحققون أثناء مؤتمر صحفي أن منفذ هذا الهجوم الذي أدى إلى إصابة 3 أشخاص، تعرض 2 منهم لجروح بليغة، هو سويسري من أصول غانية يبلغ 24 عاما، وأن الشاب كان يؤمن بالسحر والتنجيم.

وأضافت الشرطة أن الجاني يشتبه فيه أيضا بقتل شخص آخر من أصول جنوب أفريقية يبلغ 24 عاما في زيوريخ، طعنا بسكين، الأحد الماضي، قبل تنفيذ الهجوم على المركز.

وذكرت الشرطة أن الشاب انتحر رميا بالرصاص في محيط المركز فور تنفيذه الهجوم.

وأوضحت رئيسة قسم التحقيقات الجنائية في شرطة زيورخ كريستيان لينتس ميلي أن دوافع الاعتداء على المركز الإسلامي لا تزال مجهولة، مشيرة إلى غياب أي أدلة تشير إلى ارتباط المنفذ ب أو الحركات اليمينية المتطرفة.

واستطردت المسؤولة قولها إن الجاني عاش كما يبدو وحيدا، وكان يعمل كموظف في متجر حتى يوم الجمعة الماضي، حين أعلن فجأة استقالته، وذلك قبل يومين من شن الهجوم على المركز الإسلامي.

وأكدت الشرطة أن المحققين عثروا في شقة الجاني على مواد ورموز تشير إلى أنه كان منخرطا في ممارسة السحر والتنجيم، مضيفة أنه لا تتوفر حتى الآن أي معلومات تؤكد أو تنفي أن منفذ الهجوم كان يعاني من الاضطرابات النفسية.

وكانت شرطة زيوريخ قد أعلنت في وقت سابق من الثلاثاء أن الرجل الذي عثر على جثته تحت جسر قريب من موقع المركز الإسلامي هو منفذ الهجوم على المركز.

المصدر: وكالات

أندريه بودروف

فيسبوك 12مليون