الفريق شفيق يعكف على إنهاء عمله في الإمارات تمهيدا لعودته إلى مصر

أخبار العالم العربي

الفريق شفيق يعكف على إنهاء عمله في الإمارات تمهيدا لعودته إلى مصرالفريق أحمد شفيق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibzw

أكدت دينا عدلي حسين، محامية الدفاع عن الفريق أحمد شفيق، أن المرشح الرئاسي الأسبق ينوي العودة إلى مصر خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأشارت عدلي حسين، في حديث لصحيفة "اليوم السابع"، الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الأول، إلى أن الفريق أحمد شفيق يعكف الآن على إنهاء إجراءات متعلقة بعمله في الإمارات، حيث يشغل منصب مستشار سياسي منذ 5 سنوات.

وأوضحت المحامية قائلة، إن شفيق أبدى سعادته بعد علمه بتنفيذ حكم المحكمة برفع اسمه من قوائم الترقب والوصول، لافتة إلى أن ما يعرقل عودته هو إنهاء بعض الالتزامات بعمله في الإمارات فقط.

وأشارت محامية الفريق شفيق إلى أنها قامت بسحب الشكوى التي تقدم بها، في تاريخ 12 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بشأن تقاعس الموظفين عن تنفيذ حكم المحكمة الصادر في 16 نوفمبر/تشرين الثاني القاضي برفع اسم موكلها وإخطار مصلحة الجوازات والهجرة بالقرار، وتمكنت، في 13 ديسمبر الماضي، من الحصول على البلاغ رقم 935 للعام 2016 الذي يفيد بتنفيذ الحكم الصادر لصالح موكلها.

 وأعادت الصحيفة إلى الأذهان أن شفيق، المرشح الرئاسي السابق، أكد أنه سيعود إلى مصر قريبا، ولن يتأخر عليها خاصة بعد صدور حكم نهائي من المحكمة برفع اسمه من قوائم الترقب والوصول، قائلا: "طبعا أنا راجع مصر ومش هتأخر عليها". 

وكانت الدائرة السادسة جنايات شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية، قضت بقبول تظلم الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الأسبق، ورفع اسمه من قوائم الترقب والوصول، الذى صدر بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية بفوز محمد مرسي.

المصدر: اليوم السابع

رفعت سليمان