22 قتيلا في مواجهات بين الحوثي وقوات الحكومة جنوب غرب اليمن

أخبار العالم العربي

22 قتيلا في مواجهات بين الحوثي وقوات الحكومة جنوب غرب اليمنمواجهات بين القوات الحكومية اليمنية والحوثيين في أطراف مدينة تعز - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibxf

قتل 22 شخصا في معارك بين الحوثيين والقوات الحكومية في أطراف مدينة تعز جنوب غرب البلاد، حسبما أفادت به مصادر عسكرية، الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الأول.

وقالت المصادر إن المعارك وقعت، مساء الاثنين، شمال تعز، ثالث مدينة تخضع لسيطرة القوات الموالية للحكومة، ويحاصرها جزئيا الحوثيون وأنصار الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وبحسب المصادر، فإن الحوثيين شنوا هجوما مكنهم من استعادة المواقع التي سيطرت عليها القوات الحكومية خلال فترة زمنية وجيزة، وخلفت هذه المعارك مقتل 14 متمردا و8 جنود.

فيما أعلن أحد ناشطي حقوق الإنسان المحليين، أن فتاة في 13 من عمرها لقيت مصرعها جراء سقوط قذيفة أطلقها المتمردون على بيت قروي في محافظة الضالع الجنوبية.

وفي الجنوب أيضا، أصيب 7 جنود إثر انفجار عبوة ناسفة مزروعة تحت عربة للجيش، في مدينة لودر بمحافظة أبين، التي تشهد نشاطات كثيفة للجهاديين، وفقا لمصادر أمنية.

وفي شمال اليمن، قتل ضابطان مواليان للرئيس عبد ربه منصور هادي وثلاثة متمردين، الاثنين، في مواجهات شهدها ميناء ميدي، في محافظة حجة على شاطئ البحر الأحمر، حسبما أفاد به مصدر عسكري.

وأسفرت الحرب الأهلية في اليمن، منذ حوالي 21 شهرا مضت على اندلاعها، عن مقتل أكثر من 7 آلاف شخص وإصابة حوالي 37 ألف آخرين، وفقا للأمم المتحدة التي لم تفلح جهودها حتى الآن بإيجاد حل سياسي للنزاع في البلاد.

المصدر: أ ف ب

قدري يوسف

الأزمة اليمنية