ماذا أعجب الكرملين في تصريحات كيسنجر عن بوتين؟

أخبار روسيا

ماذا أعجب الكرملين في تصريحات كيسنجر عن بوتين؟الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الامريكي الأسبق هنري كيسنجر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibva

أكد الكرملين أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر عن شخصية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تعكس تفهمه العميق للثقافة والتاريخ الروسيين.

وكان كيسنجر قد قدم تقييما لشخصية في حوار مع قناة "CBS " التلفزيونية الأمريكية، معتبرا أن بوتين يشبه شخصية من روايات الكاتب الروسي العظيم فيودور دوستويفسكي.

وذكر دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، الاثنين 19 ديسمبر/كانون الأول، أن كيسنجر لا يشاطر موسكو بعض مواقفها أحيانا، معتبرا في الوقت نفسه تصريحات الأخير عن بوتين "إيجابية".

وأوضح بيسكوف قائلا: " كيسنجر يعرف بلادنا بشكل جيد فعلا، ويعرف أودباءنا والفلسفة الروسية، ولذلك تعتبر مثل هذه المقارنة من جانبه، تصريحا إيجابيا جدا".

وتابع :" كيسنجر يتفهم الشؤون الروسية جيدا، وذلك لا يعني أنه يشاطر روسيا كافة مواقفها. لكن معلوماته، في أي حال من الأحوال، ليست سطحية، بل عميقة".

وأعاد بيسكوف إلى الأذهان أن علاقات ودية طويلة تربط بين بوتين وكيسنجر، وهما يستفيدان من أي فرصة تتاح لهما لتبادل الآراء بشكل غير رسمي، ولإستعراض العلاقات بين البلدين والتطورات في العالم.

وأضاف بيسكوف أن بوتين لم يطلع على مضمون تصريحات كيسنجر حتى الآن.

وبشأن العلاقات مع فريق الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ، نفى بيسكوف إقامة أي صلات بينه وبين الكرملين في الوقت الراهن.

وكان كيسنجر قد تحدث في المقابلة الصحفية عن الانطباعات التي تركتها لديه اللقاءات مع الرئيس بوتين، معتبرا أن الرئيس الروسي يعتمد على "إجراء الحساب البارد للمصالح القومية الروسية".

وأضاف: "إنه شخصية من روايات دوستويفسكي. ويشعر هذا الرجل برباط عاطفي داخلي كبير مع التاريخ الروسي، كما يراه، وهو يحسب بدقة المصالح القومية الروسية، كما يفهمها، والتي يعتقد، وهو ما يبدو صحيحا، أنها تتميز ببعض المواصفات الفريدة من نوعها".

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة