جريحان بانفجار يستهدف مقر حزب موال للأكراد في اسطنبول (فيديو)

أخبار العالم

جريحان بانفجار يستهدف مقر حزب موال للأكراد في اسطنبول (فيديو)انفجار يستهدف مقر حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد في اسطنبول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibmr

قال مصدر أمني، السبت 17 ديسمبر/كانون الأول، إن شخصين أصيبا بجروح جراء انفجار ضرب مقر حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد، في منطقة بيليكدوز باسطنبول.

وأرجع المصدر سبب الانفجار إلى "إلقاء عبوة ناسفة بدائية الصنع على المبنى، فيما تطوق الشرطة مبنى الحزب حاليا".

وجاء استهداف مقر الحزب بعد ساعات على مقتل 13 جنديا تركيا في هجوم انتحاري بمدينة قيصري، حمل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المسلحين الأكراد مسؤوليته.

وتبنى تنظيم يطلق على نفسه اسم "صقور حرية كردستان"، التفجير، قال، عبر موقعه على الإنترنت، إنه "من غير الممكن أن تستمر الحياة بينما عبد الله أوجلان (مؤسس حزب العمال الكردستاني) موجود بالسجن".

وعقب الهجوم، قال متحدث باسم حزب الشعوب الديمقراطي إن حشدا اقتحم المقر المحلي للحزب في قيصري، وقد شهد المكتب أعمال تخريب وأحرقت بعض الوثائق.

كما أكد الحزب، في بيان، تعرض مقراته لهجمات متفرقة في عدد من المحافظات بينها مدينة اسطنبول. وأشار الحزب إلى أن "مقراته في مناطق بيكوز وبايرام باشا وأيوب وبيليك دوزو وباغجيلار وأوسكودار وكارتال بمدينة اسطنبول وإرزنجان وأنقرة وتشاناك قلعة، وكوجالي وعدد آخر من المحافظات تعرضت لهجمات مختلفة".

ولفت "الشعوب الديمقراكي" إلى أن المسؤولين المعنيين الذين حاولوا الاتصال بهم هاتفيا " لم يردوا على اتصالاتهم الأمر الذي يكشف عن الجهات التي تقوم بحماية المعتدين وتشجيعهم على تنفيذ هذه الهجمات".

وقال الحزب :" إن الذين لا يتخذوا التدابير اللازمة لمنع الهجمات على مقرات حزبنا يتيحون الفرصة لمثل هذه الأعمال التحريضية".

المصدر: سبوتنيك

قدري يوسف