مستشار ميركل يجري مباحثات مع إدارة ترامب في نيويورك

أخبار العالم العربي

مستشار ميركل يجري مباحثات مع إدارة ترامب في نيويوركالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibmo

قررت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إرسال مستشارها للأمن والشؤون الخارجية إلى الولايات المتحدة للقاء أعضاء الفريق العامل مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

وقالت مجلة "شبيغل" الإخبارية الألمانية في تقرير لها السبت 17 ديسمبر/كانون الأول، إن مستشار ميركل كريستوف هويسغن سيتوجه بعد غد الإثنين إلى نيويورك ليلتقي مع مايكل فلين مستشار الرئيس الأمريكي المنتخب للأمن القومي.

ولم يؤكد متحدث باسم الحكومة الألمانية إلا خبر توجه هويسغن إلى الولايات المتحدة بداية الأسبوع لإجراء مباحثات مع الجانب الأمريكي.

وتركت الأولويات التي أبداها ترامب في سياسته الخارجية المعلنة حتى الآن الكثير من القضايا محل تساؤل حتى ما يتعلق منها بحلفاء الولايات المتحدة المقربين.

ويسود القلق داخل أروقة المستشارية الألمانية وفقا لما عرضته "شبيغل" من أن ترامب يتوجه إلى إلغاء العقوبات التي قررها الغرب ضد روسيا.

وكانت ميركل قالت عقب القمة الأوروبية، الخميس، إن حديثا دار في بروكسل أيضا عن آثار محتملة يمكن أن تتسبب فيها سياسة التقارب مع روسيا التي قد يتبناها ترامب.

وأضافت ميركل أن رؤوساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي اتفقوا بمعزل عن ذلك على مواصلة العقوبات المفروضة على روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية حتى يوليو/تموز 2017.

المصدر: د ب أ

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية