الجيش اليمني يعلن استعادة مواقع جديدة في صعدة معقل الحوثيين

أخبار العالم العربي

الجيش اليمني يعلن استعادة مواقع جديدة في صعدة معقل الحوثيينعناصر من الجيش اليمني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibme

أعلن الجيش اليمني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، السبت 17 ديسمبر/كانون الأول، استعادة مواقع جديدة في محافظة صعدة، معقل جماعة الحوثي، شمالي البلاد.

وأفاد مصدر عسكري في الجيش، بأن قوات الجيش تمكنت من تحرير جميع المواقع المطلة على مركز مديرية باقم، شمال مدينة صعدة المركز الإداري للمحافظة. 

وأضاف المصدر أن الجيش في جبهة علب (منطقة حدودية مع السعودية يقع فيها منفذ حدودي)، بدأ الزحف باتجاه مركز مديرية باقم وبقية مناطق المديرية، تمهيدا لتحرير جميع مناطق المحافظة. 

وقال مصدر في قوات اللواء الخامس - حرس حدود، إن قوات الجيش، يساندها رجال القبائل سيطرت، السبت، على منطقة مندبة بعد منفذ علب، وذلك إثر فرار مسلحي الحوثي وصالح من المنطقة.

وأشار المصدر إلى أن المعارك استمرت هناك لأكثر من خمس ساعات بمساندة طيران التحالف العربي، حققت خلالها قوات الجيش تقدما كبيرا وأعطبت عربات للحوثيين وغنمت أسلحة تركها المسلحون.

هذا وكانت قوات الجيش قد سيطرت قبل أيام على منفذ علب الحدودي، ومنطقة الجمارك في المديرية بعد معارك عنيفة خسر خلالها الحوثيون عشرات العناصر والمعدات.

يذكر أن محافظة صعدة، من أوائل المحافظات التي سيطر عليها الحوثيون في اليمن قبل أكثر من عامين، وتمثل المقر المفترض لزعيمها عبد الملك بدر الدين الحوثي.

المصدر: المشهد اليمني

ياسين بوتيتي